التربية النيابية: شمول 209 آلاف محاضر بقرار مجلس الوزراء

أعلنت لجنة التربية النيابية آلية شمول المحاضرين المجانيين بقرار مجلس الوزراء الخاص بتحويلهم إلى عقود، فيماأشارت إلى شمول 209 آلاف محاضر.

وقال عضو لجنة التربية النيابية رعد المكصوصي، إن "هناك اعدادا معروفة لكل محافظة من المحاضرين المجانيين لديهماوامر ادارية ومستمرون في التدريس خلال السنوات الماضية".

وأشار الى أن "جميع المحاضرين الذين لديهم اوامر ادارية مشمولون بقرار مجلس الوزراء "، موضحا أن "المحاضرينالذين ليس لديهم اوامر ادارية ليسوا مشمولين بالعقود".

وأوضح أن "العام الدراسي لسنة 2020 - 2021 ليس فيه محاضرون، ولم يفتح باب الاوامر الادارية لعدم وجود دواممدرسي بسبب كورونا"، مبينا "أما السنوات السابقة فجميعهم مشمولون بالتعاقد مع المحافظات".

وأضاف، أن "هناك 209 آلاف محاضر في جميع محافظات العراق باستثناء اقليم كردستان سيشملون على وفق قرارمجلس الوزراء وسيتم التعاقد معهم"، مبينا أن "هناك تغطية مالية وضعت في الموازنة وهي 900 مليار دينار ستغطينفقات التعاقد مع المحاضرين وغيرهم، متوقعا أن يصرف للمحاضر ما يقارب من 250 ألف دينار شهريا".

وصوت مجلس الوزراء على التعاقد مع المحاضرين المجانيين وشمولهم بالقرار 315 الذي يتيح حقوقاً تقاعدية وامتيازاتتشبه الممنوحة للملاك الدائمي.

Facebook Comments

Comments are closed.