مصرف النهرين يطلق قروضاً مختلفة بينها شراء السيارات

أطــلــق مــصــرف الـنـهـريـن الاســلامــي خــدمــة تـمـويـل المشاريع المتوسطة التي تصل مبالغها الى مئة مليون دينار اضافة الى مرابحة شراء سيارات بمبالغ تصل الى 60 مليون دينار.

وكشف مصدر مسؤول في المصرف، ان "الحد الاعلى لتمويل المشاريع المتوسطة يصل الى مئة مليون دينار، بينما يكون الادنى عشرة ملايين دينار وذلك لتمويل شراء البضائع، منوها بـأن نسبة المرابحة عـن هـذه المبالغ تـصـل الــى 7 بـالمـئـة، وبـفـتـرة ســداد مـن خـمـس الـى سـبـع سـنـوات".
واضــاف المـصـدر ان المـصـرف وضع ستة شـروط ضمن ضـوابـطـه؛ الاول، أن يتم تسديد القسط الاول بعد 30 يوما من تسلم الزبون للبضاعة المطلوبة، والـثـانـي أن لا يقل عمر طـالـب التمويل عن 18عاما ولا يزيد على 55 عاما.
وتابع، أما الشرط الثالث، فهو أن يقدم طالب التمويل كفيلا أو اكثر من موظفي دوائر الدولة يغطي صافي راتـبـه أو راتـبـيـهـمـا ضـعـف الـقـسـط الـشـهـري، مبينا ان المـصـرف اشـتـرط رابـعـا، أنـه فـي حالة زيــادة مبلغ التمويل على 30 مليون ديـنـار، يـقـدم سند عقار حديثا خاليا من اشارة الحجز او الرهن او المصادرة، وان تـكـون قيمته الـتـقـديـريـة تـزيـد عـلـى المـبـلـغ المــراد تمويله بـ 20 بالمئة ويتم رهنه لصالح المصرف قبل التمويل المطلوب.
واشــار الــى ان المـصـرف اشـتـرط خـامـسـا ان يقدم دراســة جــدوى اقـتـصـاديـة عـن المـشـروع المـمـول، من مكتب محاسبي (اسـتـشـاري) مختص معتمد من قبل نقابة المحاسبين، ويعفى من ذلك من كان تمويله أقـل من 70 مليون دينار، بينما اشترط سادسا تقديم عـروض للمواد من مجهز مختص وبأسعار السلع المراد شراؤها".
أمـا بـشـأن مـرابـحـة شــراء الـسـيـارات، فـأكـد المـصـدر، ان مـقـدار نسبة الـربـح يبلغ 5 بالمئة وبـمـدة سـداد 6 سنوات، مشترطا ان لا يقل عمر طالب شراء السيارة عــن 18 عـامـا ولا يـزيـد عـلـى 60 عــامــا، ويـسـتـحـق التسديد بعد مـرور 30 يوما على تسليم السيارة للزبون مع الزام طالب التمويل بتقديم كفيل واحد او اكثر.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة