التخطيط تعلن تخصيص 4 ترليونات للمحافظات

أعلن وزير التخطيط، خالد بتال النجم، الأربعاء، تخصيص 4 ترليونات للمحافظات، فيما أكد تخصيصات تنمية الاقاليم، تعد جيدة ضمن موازنة العام الحالي.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط، في بيان تلقت وكالة الرأي العام /بونا نيوز/ نسخة منه، أن "النجم، ترأس اجتماعا موسعا للمحافظين، بحضور كاظم السهلاني، سكرتير اللجنة التنسيقية العليا للمحافظات".
واكد النجم، " دعم وزارة التخطيط، لجهود الحكومات المحلية، لتمكينها من انجاز مهامها، وفي مقدمتها تنفيذ  المشاريع الخدمية والاستثمارية في كل محافظة"، موضحاً ان "تخصيصات تنمية الاقاليم، تعد جيدة ضمن موازنة العام الحالي، اذ تم تخصيص 4 ترليونات دينار للمحافظات".
ولفت، الى ان "الوزارة، وضعت اليات سهلة وميسرة، لضمان انجاز المشاريع وفقا لتوقيتها الزمنية، وبما يسهم في توفير الخدمات للمواطنين"، مشيراً الى ان "هناك صلاحيات جديدة للمحافظين، تتضمن امكانية المناقلة بين الابواب، والصرف على تنمية الاقاليم".
وأشار، الى "وضع اجراءات مهمة سيتم الاعلان عنها، لمعالجة اثار تغيير سعر الصرف على المقاولين"، داعياً المحافظين الى "ضرورة التركيز على المشاريع المستمرة، لاسيما المشاريع التي شهدت نسب انجاز متقدمة".
وأضاف، ان "وزارة التخطيط، ستوفر افضل الظروف لمساعدة المحافظات في تنفيذ مشاريعها، وفق الاليات القانونية".
من جانبه، اكد سكرتير اللجنة التنسيقية العليا للمحافظات، كاظم السهلاني، ان "وزارة التخطيط، تؤدي اليوم دورا مهما وحيويا في دعم جهود المحافظات، مشيرا الى ان اقرار قانون الموازنة في الربع الاول من السنة، سيتيح مساحة زمنية جيدة للمحافظات، للمضي قدما في انجاز المشاريع، مع توفر التخصيصات المالية المناسبة".
وشهد الاجتماع، بحسب البيان "بحث عدد من القضايا المتعلقة، باليات تنفيذ المشاريع المستمرة، وادراج المشاريع الجديدة ضمن برنامج تنمية الاقاليم لعام ٢٠٢١، وفقا للتخصيصات المالية المخصصة لكل محافظة".
وأكد المحافظون، ان "الاجراءات السهلة التي تقوم بها وزارة التخطيط، اسهمت وتساهم في خلق حالة  من الاستقرار، ستنعكس ايجابا على تنفيذ المشاريع".

Facebook Comments

Comments are closed.