الكاظمي يوجه بتوفير المحاصيل والمنتجات إلى المستهلكين بأسعار مناسبة

كشفت وزارة الزراعة، السبت ، عن أمر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتوفير المحاصيل والمنتجات إلى المستهلكين بأسعار مناسبة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حميد النايف، في تصريح صحفي، إن "اجتماعاً جمع وزير الزراعة مع مستشار الامن الوطني ووزير التجارة، واثمر عن اتفاق مهم بأمر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بأن يتم اتخاذ الخطوات كافة، لضمان توفر جميع المنتجات للمستهلكين بأسعار مناسبة".

وأضاف، أن "إجراءات الوزارة تأتي بعد ارتفاع أسعار لمسها المواطن في العديد من المنتجات والسلع في الأسواق المحلية".

وأوضح النايف، أنه "تم تشكيل لجان أمنية وبالاشتراك مع الوزارة لمتابعة الأسعار والتهريب وزيادة الوفرة وضمان عدم وجود شح لأي محصول، لاسيما اننا على أبواب شهر رمضان المبارك، وبالتالي نريد تأمين استقرارية الاسعار لجميع المواطنين".

وتابع ان "الوزارة حشدت جميع قواها من اجل توفير السلة الغذائية اليومية للمواطن العراقي، بكل الطرق من خلال دعم وحماية المنتج الوطني الزراعي، واذا حدث أي شح في انتاج محصول ما، فالوزارة ستقوم بفتح استيراده".

وأشار المتحدث إلى ان "ارتفاع الأسعار إن حدث فسببه التجار الذين يحتكرون البضاعة، وليس الفلاح الذي يبيع بأقل الأسعار، لذلك يجب محاربة الحلقات الاخرى، أي مكاتب الشراء التي تحتكر المنتج، ولا توصله للمواطن بالشكل الصحيح".

وأكد أنه "يجب ضرب هذه الجهات من خلال الأجهزة الأمنية، ودائرة الجريمة المنظمة، ويجب ان تتابع سير عملية بيع المحصول من الفلاح لغاية وصوله الى الأسواق حتى تستقر الأسعار".

Facebook Comments

Comments are closed.