الكاظمي يوضح بشأن تخصيصات المفسوخة عقودهم من الحشد

أعلن فريق من أعضاء مجلس النواب، انهم ألتقوا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي واتخذ اجراءً بخصوص المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي.

وقال فريق النواب وهم كل من يوسف الكلابي وحسن فدعم الجنابي واحمد الاسدي وفالح الخزعلي وحسن سالم في بيان مشترك انه "ومن اجل حل إشكالية ابنائنا المفسوخة عقودهم ألتقى  النائب يوسف الكلابي نيابة عن فريق النواب مع مجموعة من المفسوخة عقودهم برئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وتم اطلاعه على تفاصيل الاشكالية واين وصل هذا الموضوع وطلبوا منه ان يكول الحل حكومياً وبتدخله الشخصي كون هؤلاء الابطال هم ضحية الاخطاء الادارية".
من جهتهِ اكد رئيس الوزراء وفقاً للبيان ان "أبناء الحشد هم أصحاب فضل على العراق وكانوا هم طليعة المواجهة مع داعش الارهابي والواجب الاخلاقي والوطني يلزمنا بأن ننصف هؤلاء الابطال وقد انصفناهم كحكومة في الموازنة ووضعنا تخصيصاتهم كاملة فيها الا ان التعديل جاء من مجلس النواب مع تخفيض النفقات في الموازنة".
كما بين الكاظمي ان "الحكومة قدمت طعنا ببعض المواد" مؤكداً انه "وجه بتشكيل فريق عمل من مكتب رئيس الوزراء و وزارة الماليه وهيئة الحشد للوصول الى حل منصف يضمن عودة سريعة لهم".
وأشار رئيس الوزراء بحسب البيان الى انه "وفي حال الوصول الى طريق مسدود قانوناً فأنه لن يتخلى عنهم ولو اضطر الموضوع الى تعديل قانون الموازنة فسيتم تعديل القانون والتصويت عليه بأسرع وقت – في مجلس الوزراء- وإرساله الى مجلس النواب للتصويت عليه وانصاف هولاء الابطال، المهم اننا سنجد الحل وبأسرع وقت ممكن".
وقال البيان انه "وبناءً على ذلك سنواصل العمل مع هيئة الحشد و وزارة المالية وتقديم المقترحات العملية لايجاد الحلول السريعة التي تؤمن عودة المفسوخة عقودهم باسرع وقت ممكن".

Facebook Comments

Comments are closed.