الناطق بأسم الكاظمي يعلق على استهداف احد ضباط المخابرات في بغداد

علق الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول ، اليوم الثلاثاء ، على استهداف احد ضباط جهاز المخابرات في العاصمة بغداد ، فيما بين ان " خطر داعش ما يزال قائما ".

وقال رسول في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " استهداف أحد ضباط جهاز المخابرات الوطني عمل إرهابي جبان " ، مؤكدا انه " تم استهداف الضابط أثناء خروجه من منطقة البلديات شرقي بغداد ".

واضاف رسول ان " العملية الإرهابية تمت بإطلاق نار من سيارة نوع "بيك اب" باتجاه الشهيد العقيد نبراس الفيلي " ، مبينا ان " الفقيد كان يعمل بمهنية ووطنية وما تعرض له عمل غادر وجبان ".

وبشأن تواجد التحالف الدولي ، اشار رسول الى ان " التحالف الدولي جاء بطلب من العراق لمساعدته في محاربة عصابات داعش " .

وتابع اللواء رسول قائلا : " الى الآن هناك تنسيق ما بين القوات الامنية والتحالف الدولي بشأن المعلومات الاستخبارية والاسناد الجوي " ، منوها الى ان" مناطق شمال شرق سوريا ما تزال بيد داعش الارهابي ".

ولفت الى ان " الحكومة تعمل حاليا على استكمال قدرات الدفاع الجوي ونحتاج سنوياً لنحو 300 مليون دولار لصيانة طائرات أف 16 والطائرات الأخرى وتأهيلها ".

واردف رسول اننا " نركز على التسليح والتدريب في بناء قدراتنا العسكري وما زلنا بحاجة الى المستشارين والتدريب وتبادل المعلومات الاستخبارية مع التحالف لمواجهة ما تبقى من داعش ".

واوضح رسول ان " التحالف الدولي اكد خلال الاجتماع الاخير على احترام سيادة العراق ".

Facebook Comments

Comments are closed.