الكاظمي يوجه بالاسراع في تلبية متطلبات جميع النازحين وعلى وجه الخصوص الناجيات الايزيديات

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، أهتمام الحكومة بملف المختطفين من الناجيات الايزيديات، موجها بمتابعة احتياجاتهن والإسراع في تلبية متطلبات جميع النازحين.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل بمكتبه مجموعة من الايزيديات الناجيات من عصابات داعش الإرهابية، ممن يخضعن لبرنامج رعاية حكومية في العاصمة بغداد".

وأضاف البيان ان "الكاظمي استمع باهتمام الى معاناتهن ومشاكلهن"، موجها "وزيرة الهجرة والمهجرين والامانة العامة لمجلس الوزراء بمتابعة احتياجاتهن، والاسراع في تلبية متطلبات جميع النازحين وعلى وجه الخصوص الناجيات الايزيديات" .

 واكد الكاظمي بحسب البيان "على اهتمام الحكومة الكبير بملف المختطفين من النساء والاطفال الايزيديين"، مبينا ان "الامور لن تستقر مالم يتم تحرير جميع المختطفين، وتعزيز السلم الأهلي  واعادة تاهيل مناطق اهلنا الايزيديين وتعويضهم عما عانوه بسبب وحشية الارهاب".

 من جانبها ابدت الناجيات تثمينهن لـ"جهود الحكومة في اقرار قانون الناجيات الايزيديات، والذي يعد من القوانين المهمة ولاقى ترحيبا دوليا كبيرا، حيث يتضمن تعويضات للناجيات، والعمل على  دمجهن في المجتمع بعد اعادة تاهيلهن صحيا ونفسيا، وهذا ما تعمل عليه الحكومة عبر مؤسساتها".

Facebook Comments

Comments are closed.