صحة الكرخ توجه دعوة للمواطنيين والمؤسسات الحكومية في ظل تزايد الاصابات بكورونا

اعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ ،اليوم الخميس ،عن وصول  عدد الحالات النشطة لاصابات فايروس كورونا المستجد في دائرة صحة بغداد - الكرخ اكثر من 16300 اصابة و هو رقم قياسي لم يسجل  من قبل.

وقال مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور جاسب لطيف علي الحجامي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  ان "  اغلب هذه الاصابات تتلقى العناية الطبية في البيوت ضمن العزل المنزلي و كثير منهم يتلقون العناية المركزة في مستشفيات الدائرة، منهم 367 في حالة حرجة.
وأضاف الحجامي ان " هذه الاعداد المتزايدة شكلت ضغطاً كبيرة على المنظومة الصحية و سببت الكثير من الانهاك لمقدمي الخدمة الذين يواصلون الليل بالنهار للعناية بالمصابين اضافة الى تقديم خدمات الفحص و التلقيح ، و قد نصل بالوقت القريب الى الحد الذي يصعب فيه اسعاف الاعداد المتزايدة من الاصابات اذا استمر تصاعدها على هذا النحو". مشسيرا الى ان الحل الوحيد يبقى بيد المواطن في ايقاف الزيادة المتواصلة بالاصابات و تقليل الوفيات في اتباع شروط السلامة والحد من العدوى و تلقي اللقاح."
معبرا عن أمله في ان تقدم كافة الجهات الحكومية المساعدة و الاسناد حيث نشاهد و نسمع عن ذلك في الاعلام فقط و لكن الحقيقة شيء آخر حتى وصل بعضها الى مطالبتنا بدفع بدلات ايجار عن الاماكن المشغولة من قبل الدائرة لعلاج المصابين و بأثر رجعي."

Facebook Comments

Comments are closed.