عضو فريق التوعية الصحية:تم التحذير من الموجة الثالثة لكورونا وعلى المواطنيين الالتزام

قال عضو فريق التوعية الصحية الدكتور عمار حسين، الخميس، ان وزارة الصحة والمسؤولين فيها حذروا قبل ايام من خطر ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا وتحدثوا عن وجود موجة ثالثة للوباء.

حسين في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اشار الى ان " وزارة الصحة والمسؤولين فيها حذروا مرارا وتكرارا من خطر ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا وتحدثوا عن وجود موجة ثالثة للوباء والقفزة التي حصلت  باعداد الاصابات تؤكد ذلك"، عازيا ذلك الى " عدم المبالاة من قبل المواطنين وعدم التزامهم بالاجراءات الوقائية والتعليمات الصحية اضافة الى عدم ذهاب الجميع الى اخذ اللقاحات".

ولفت حسين الى ان " المؤسسات والكوادر الصحية اصبحت اكثر قدرة على التعامل مع حالات الاصابة ونستبعد انهيار المؤسسات الصحية في العراق، ولكن مهما ارتفعت هذه القدرة على التعامل مع المصابين فان زيادة الاعداد اكثر من مستوى قدرتهم وقدرة المؤسسات نفسها من الممكن ان يؤدي الى انهيارها حتى ولو بشكل جزئي"، مضيفا ان " فقدان السيطرة يعتمد على اعداد الاصابات". وتوقع حسين ان " يتم اتخاذ اجراءات احترازية في الايام المقبلة للسيطرة على ارتفاع اعداد المصابين".

Facebook Comments

Comments are closed.