الهجرة بذكرى تحرير الموصل: ملاحم العراقيين تجلت في حربهم ضد الارهاب بالنيابة عن العالم

هنأت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو اليوم السبت، العراقيين والقوات الامنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها وقوات الحشد الشعبي بمناسبة الذكرى الرابعة لطرد عصابات داعش الارهابية من الاراضي العراقية والانتصار عليهم وتحرير الموصل.

وقالت جبرو بالذكرى الرابعة لتحرير مدينة الموصل، وفق بيان: "بأعطر التهاني والتبريكات تتقدم وزارة الهجرة والمهجرين الى الشعب العراقي عموما بالذكرى الرابعة لتحرير مدينة الموصل التي اتخذتها العصابات الارهابية عاصمة لدولتها المزعومة، لقد حقق ابناؤنا الابطال من قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع ومكافحة الارهاب وفصائل الحشد الشعبي وقوات البيشمركة".

واضافت: "هذا النصر بهمة عالية ونفوس ابية وملاحم اسطورية ليزفوا الينا بشارة النصر من مدينة ام الربيعين التي ضحى العراقيون بدماء غالية لشهداء سمت نفوسهم عالية في سماء التضحية ، وارتجلت ارواحهم للمجد صعودا".

وتابعت، ان "ملاحم الشعب العراقي قد تجلت في حربهم ضد الارهاب بالنيابة عن العالم اجمع دفاعا عن الانسانية جمعاء والحق في الحياة والحرية واستكمالا للدور الحضاري الذي لعبه العراق منذ فجر التاريخ، اذ بعد ان انبثقت الكتابة والعلم من ارض بلاد الرافدين، قدمنا للعالم درساً عظيماً في الايثار والتضحية، المجد والخلود لشهدائنا الابرار".

Facebook Comments

Comments are closed.