إكمال الاستعدادات لاحياء عيد الغدير في النجف الأشرف

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الأربعاء، إكمال استعدادتها لإحياء عيد الغدير.
وقال المتحدث باسم العتبة العلوية فائق الشمري، إن "المناسبة تعد من المناسبات المهمة التي تحييها العتبة العلوية في كل عام كون المهنئين يتوافدون على المرقد من جميع المحافظات العراقية فضلا عن الزوار العرب والأجانب الذين قلت اعدادهم بسبب جائحة كورونا".
وأشار الشمري إلى أن "العتبة العلوية المقدسة تستعد في كل مناسبة لاستقبال المهنئين عبر إجراءات تشارك فيها جميع الأقسام ابتداءً من قسم حفظ النظام والقسم الفكري وقسم الخدمات من اجل تنظيم دخول وخروج الزائرين مع تطبيق كافة الاجراءات الصحية لضمان سلامتهم".

وأضاف أنه "أيضا من ضمن الاستعدادات تعليق الزينة واللافتات على جدران الحرم الطاهر الذي تضمن عبارات بحق الامام علي عليه السلام في يوم الغدير"، مؤكداً أن "هناك وجبات طعام سيوفرها قسم الخدمات للتبرك من زاد امير المؤمنين في ذكرى يوم تنصيبه اميراً للمؤمنين من قبل خاتم الانبياء محمد صل الله عليه وآله وسلم ".

من جانبه، اوضح مسؤول اعلام قيادة شرطة النجف العقيد الحقوقي مقداد الموسوي في تصريحات صحفية، أن "الأجهزة الأمنية في المحافظة انتهت من وضع الخطة الخاصة بعيد الغدير الاغر حيث امنت كل الرقعة الجغرافية لمحافظة النجف والمرافق الحيوية".

واضاف الموسوي " اما مايتعلق بالإجراءات الصحية فأن الاجهزة الامنية تحاول منع التجمعات والتقيد بالارشادات الصحية وايضا ستكون على اهبة الاستعداد لتنفيذ اية اوامر تصدر من لجنة الصحة والسلامة الوطنية ".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة