التجارة: وصول 38 ألف طن من الأرز لحساب السلة الغذائية

أعلنت وزارة التجارة، وصول باخرة محملة بـ 38 الف طن من الأرز الى الموانئ الجنوبية لحساب نظام السلة الغذائية.

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، عن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية محمد حنون، إن "الملاكات الفنية والادارية قامت بفحص مادة الأرز في باخرة محملة بـ 38 الف طن لحساب البطاقة التموينية، واكدت نتائج الفحص المختبري عن سلامتها ونجاحها".

وأشار البيان الى ان "الشركة اعدت خطة تسويقية لهذه الكمية ومن المؤمل توزيعها الى المحافظات خلال الساعات المقبلة لسد حاجة مادة الأرز في البطاقة التموينية والذي تأخر تجهيزها عن باقي مواد السلة الغذائية بسبب مشاكل في النقل عبر البحار".

واوضح ان "توجيهات وزير التجارة أكدت بأهمية الأسراع في تفريغ حمولة هذه الباخرة والبدء بتجهيزها للمحافظات حيث شكلت لجان من الشركة ودائرة التخطيط والمتابعة والملاكات الفنية في الميناء لغرض البدء بحملة تفريغ هذه الباخرة وقيام اسطول الوزارة بنقل اكثر من 150 شاحنة خلال اليوم بغية الأسراع بتفريغها وتجهيزها للمواطنين".

وتابع البيان، ان "نسبة تجهيز المواد الغذائية وصل ‎%‎100 لجميع المواد وفي جميع المحافظات باستثناء مادة الأرز التي وصلت كميات من المواد التموينية في حين ستصل في الايام القليلة المقبلة باخرة أخرى محملة بـ40 الف طن من مادة الأرز".

وأكمل، ان "الوجبة الثانية من مفردات البطاقة التموينية سيتم ايصالها الى مخازن الشركة في بغداد ومن المؤمل إعداد خطة تسويقية لتجهيز هذه الوجبة خلال الأيام المقبلة".

Facebook Comments

Comments are closed.