الكهرباء تعلن تحقيق اعلى معدل إنتاج للمنظومة الوطنية

أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، اعلى معدل إنتاج للمنظومة الوطنية.
وذكر بيان للوزارة،تلقت / بونا نيوز/ نسخة منه، أن "وزارة الكهرباء حققت يوم امس الاربعاء الموافق الثامن عشر من آب لعام ٢٠٢١ معدل إنتاج بلغ (٢١١٤٥) ميغاواط ، وهو اعلى معدل انتاجي تصل إليه المنظومة الكهربائية الوطنية".
وأضاف البيان، أن "هذا الانجاز جاء وسط الجهد الجهد الوزاري المكثف خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى وزارة الكهرباء في تموز من هذا العام ،وعنايته المباشرة، وتشديده على اهمية النهوض بقطاع الكهرباء من خلال القفزات النوعية على مستوى المشاريع الكهربائية ووضع الحلول الإدائية بدلاً من الحلول الترقيعية المؤقتة ".
وتابع، أن "الوزارة لن تقف على اعتاب المرحلة الحالية ، بل سيشهد المستقبل تطبيق رسالة الوزارة ورؤاها في تنمية صناعة الكهرباء في العراق من خلال التوسع في مد خطوط الطاقة ، وتأهيل شبكات التوزيع".
وشدد على "المضي في مشاريع الطاقات المتجددة والربط الكهربائي وادخال الدورة المركبة لجميع محطاتنا وفق الستراتيجيات المستفيضة لتحقيق المردودات الاقتصادية والتنموية ".
ولفت البيان، إلى أن "الوزارة عازمة على اكمال مسيرتها من خلال جنودها بكافة الاختصاصات في رفع مستوى انتاج المنظومة الوطنية وحمايتها من يد الارهاب ، والتضحية بكل ما تملكه من موارد وامكانيات لتحقيق رفاهية المواطن".

Facebook Comments

Comments are closed.