المالية النيابية تعلن اطلاق تخصيصات المشاريع لـ11 محافظة

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، عن اطلاق تخصيصات المشاريع لـ11 محافظة، فيما حددت أسباب تأخر إطلاقها.

وقال عضو اللجنة ماجد الوائلي، إن "التلكؤ في صرف الميزانية لبعض المحافظات حصل قبل شهرين، ولكن قبل شهر انطلقت الميزانية الى 11 محافظة وتمّت الدفعة الأولى من تمويل التخصيصات لخطط المحافظات للمشاريع المستمرة وليست الجديدة"، مبيناً أن "المحافظات تحرص على توزيع الموازنة على أكبر عدد من وحداتها الإدارية".

وأضاف الوائلي، أن "اللجنة قامت بتشذيب خطط الإعمار التي قدمتها المحافظات"، مؤكداً أن "المشاريع المستمرة لم تتوقف ولم تتأخر لدى اللجنة بوصف انها مصادق عليها سابقاً".

ولفت إلى أن "هناك تدقيقاً معمقاً بالتخصيصات وخطة إعمار المشاريع الجديدة اضافة إلى الشروط الكثيرة"، موضحاً ان "هذه المشاريع لابد من توزيعها بشكل عادل بين الوحدات الادارية في المحافظات وبحسب التمثيل السكاني اضافة الى المشاريع الستراتيجية التي تخدم أكثر من وحدة إدارية، وهذه نسبتها ألّا تزيد عن 15‎% فضلاً عن شروط كثيرة بحسب القطاعات الماء والكهرباء والصحة".

ونوه بأن "الدراسة والتدقيق للمشاريع الجديدة بعد أن اكتملت ووصلت الى اللجنة المالية ودققت ذهبت الى وزارة التخطيط وكل هذه المراحل تحتاج إلى وقت مما ادى الى تأخير اطلاق التخصيصات للمشاريع الجديدة".

وأكد، أن "المشاريع المستمرة لا يوجد تأخير فيها واطلقت الدفعات الاولى بحسب نسب الإنجاز، والأمور تجري بشكل جيد".

Facebook Comments

Comments are closed.