الجامعة العربية تدعم الانتخابات العراقية بفريق من المراقبين

  1. أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الخميس، دعم الجامعة العربية للعملية الانتخابية في العراق بفريق من المراقبينالمختصين من الأمانة العامة.

وذكر مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان، أن "أبو الغيط استقبل الحلبوسي اليوم، وأعرب خلال اللقاء عن تقديرهللدور النشط الذي يقوم به الحلبوسي على صعيد تعزيز التواصل والحوار واستعادة دفء العلاقات بين العراق وأشقائه في الدول العربية،وعلى دوره كذلك في تعزيز التواصل على مستوى البرلمانات العربية".

وأوضح المصدر أن "الأمين العام أعرب عن ارتياحه لما حققته الدولة العراقية من تقدم على صعيد توطيد علاقة العراق بمحيطه العربي، ومالمسه شخصياً خلال اللقاءات عالية المستوي التي عقدها في بغداد اليومين الماضيين من حرص شديد على الحفاظ على البعد العربي للعراقوإقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية، واعتماده نهجا بناء في لغة الحوار لحل الخلافات وتقريب وجهات النظر بين الأشقاء".

وأضاف المصدر، أن "الأمين العام رحب بالنشاط الذي يشهده العراق، منوها باستضافته لمؤتمر بغداد للشراكة والتعاون في نهاية اغسطسالماضي، والمؤتمر الدولي لاستعادة الأموال المنهوبة الذي عقد على مدى اليومين الماضيين في 14-15 من الشهر الجاري في بغداد، تحترعاية رئيس الوزراء العراقي، وساهم في تنظيمه المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، والذي شهد مشاركة فعالة من قبل وزراء العدلورجال القضاء والقانونيين وكبار المسؤولين والخبراء من الدول العربية وناقش محاور هامة تتعلق بمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبةوبحث الجهود المشتركة لتطوير التعاون في هذا المجال".

وتابع المصدر أن "اللقاء تطرق ايضا الى الانتخابات النيابية القادمة المقرر اجراؤها في 10 تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وما أبداه الجانبالعراقي من حرص على مشاركة الجامعة العربية في مراقبتها، مؤكدا استعداد الجامعة العربية لدعم العملية الانتخابية بفريق من المراقبينالمختصين من الأمانة العامة، مشددا على أن الجامعة العربية ستقف دوما مع العراق وشعبه، وتحرص على مواكبته في كافة المحطات الهامةعلى صعيد تعزيز امنه واستقراره وتعزيز وحدته الوطنية، وتحقيق طموحات الشعب العراقي في التنمية والازهار"

Facebook Comments

Comments are closed.