غدا الأحد.. الجامعات تبدأ العام الدراسي الجديد حضورياً.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، مباشرة الجامعات غدا الأحد الموافق 2021/9/19 عامهاالدراسي الجديد على مستوى الدراسات العليا للسنة 2022/2021.

وقالت الوزارة في بيان، "تنفيذا لبرامجها العلمية الأكاديمية وتوقيتاتها التقويمية المعتمدة تباشر الجامعات غدا الأحدالموافق 2021/9/19 عامها الدراسي الجديد على مستوى الدراسات العليا للسنة 2022/2021 بفصلها الدراسي الأول فيالتخصصات الطبية والهندسية والعلوم الصرفة والعلوم الزراعية والبيطرية والعلوم الإدارية والاقتصادية والعلومالإنسانية والاجتماعية".

واضاف، "حرصا على مواكبة المتغيرات والمستجدات وتوظيف مخرجات البحث العلمي في خدمة المجتمع وتحقيقأهداف التنمية فقد وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ألفا وستمئة وسبعا وعشرين برنامجا أكاديميا فيالمجالات العلمية المتنوعة للحصول على شهادات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي حسب خطة الجامعات وطاقتهاالاستيعابية".

وتابع البيان، "تأكيدا على الدوام الحضوري الكامل في الدراسات العليا بموجب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامةالوطنية فإن وزارة التعليم تشدد على اعتماد بطاقة اللقاح أو الفحص (PCR) الأسبوعي شرطا للسماح بدوام الطلبةوالعاملين والهيئات التدريسية في الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية وترجو للجميع دوام التوفيقوالنجاح".

Facebook Comments

Comments are closed.