كارفاخال: برشلونة سيعود للمنافسة مع تشافي

أكد الإسباني داني كارفاخال، ظهير ريال مدريد، ثقته في قدرة مواطنه تشافي هيرنانديز، المدير الفني الجديد لبرشلونة، على إحداث تغيير في الفريق الكتالوني.

وتولى تشافي قيادة برشلونة رسميًا، وذلك خلفًا للهولندي رونالد كومان، الذي تعرض للإقالة بسبب سوء النتائج.

وقال كارفاخال في تصريحات أبرزتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "مع وصول تشافي، لا أستبعد أن يعود برشلونة للمنافسة على لقب الليجا، عندما جاء زيدان في 2016، كنا خلف برشلونة بفارق 12 نقطة، وأنهينا البطولة خلفهم بفارق نقطة واحدة فقط، وضغطنا عليهم حتى المباراة الأخيرة".

وأضاف: "بالتأكيد، تشافي سيحدث تغييرا، شخصيته مماثلة لبرشلونة وسيمنحهم الحماس والثقة، وحتى لو كان منافسًا لنا فأنا أتمنى له كل التوفيق، لكن ليس ضدنا".

وتابع: "لقد فوجئنا بموقف برشلونة الحالي في جدول الليجا، ولكن لا أحد يستطيع استبعاده من المنافسة على أي لقب، الاحترام ضروري، والفريقان يمران بلحظات جيدة وسيئة".

وطلب كارفاخال مراجعة أجندة المباريات، في ظل الضغط الحالي مع خوض المنتخبات لتصفيات كأس العالم، وقال: "هذا مرهق للغاية، لدينا مباراة كل ثلاثة أيام، ثم 3 مباريات دولية في أقل من أسبوع، تتضمن سفر لاعبين وعودتهم من أمريكا الجنوبية.. إنه جنون".

وعن رأيه في المستوى الذ يقدمه زميله فينيسيوس جونيور، قال: "إنه يمر بحالة جيدة هذا الموسم، وهذا دليل على أهمية التركيز الذهني، لقد تعرض لانتقادات كثيرة بسبب عدم فاعليته، كل ما في الأمر أنه تحمل المسؤولية وقدم كل شيء ليتمكن من التقدم إلى الأمام".

Facebook Comments

Comments are closed.