إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني للتعليم الموازي

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني للتعليم الموازي، فيما أشارت إلى استمرار الأجور نفسها المعتمدة بالعام الماضي للطلبة المستمرين بالدراسة والطلبة الجدد في الجامعات الحكومية ضمن قناة التعليم الحكومي.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (بونا نيوز)، انه "تم إطلاق استمارة التقديم الى التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2022/2021".
وأضافت ان "ضوابط التقديم اشترطت أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم، وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات التي من ضمنها الطب البيطري".
وتابعت انه "في الوقت الذي يمكن للطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة 2020/2019 والسنة الدراسية 2021/2020 التقديم إلى هذه القناة فإن الوزارة تؤكد أن القبول السابق للطالب (المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي) سيلغى في حال مباشرته بالدراسة ضمن التعليم الموازي ولا يحق له العودة لقبوله السابق لأي سبب كان".
وأكدت ان "التقديم يستمر عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) إلى انتهاء الدوام الرسمي من يوم الخميس المقبل الموافق 2021/12/23"، مشيرة إلى "استمرار الأجور نفسها المعتمدة في العام الماضي للطلبة المستمرين بالدراسة والطلبة الجدد في الجامعات الحكومية ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي للمراحل الدراسية كافة للسنة الدراسية 2022/2021".

Facebook Comments

Comments are closed.