أهم اكتشافات أثرية فى بولندا وتشيك وتركيا خلال عام 2021

شهد عام 2021 عثور علماء الآثار على مجموعات كاملة من الكنوز تضم العملات المعدنية وغيرها من الأشياء الثمينة وقد وجدت هذه الكنوز بعدما تركها أفراد عائلات مالكة وقراصنة وأشخاص الذين سيبقون مجهولين إلى الأبد.

تم اكتشاف العديد من هذه الكنوز من قبل هواة محظوظين بأجهزة كشف المعادن ويعود بعضها إلى 1500 عام، من عملات الحظ إلى أكبر كنز أنجلو ساكسوني تم العثور عليه على الإطلاق، وإليك بعض الكنوز الدفينة الأكثر شهرة في العام والتى جرى استخراجها عام 2021 وفقا لموقع لايف ساينس.

عملات وخواتم ذهبية تعود إلى العصور الوسطى من حقل ذرة بولندي
وجد آدم كودزيرسكي عالم الآثار في معهد الآثار والاثنولوجيا في الأكاديمية البولندية للعلوم ، كنزًا دفينًا من الخواتم الذهبية والسبائك الفضية والعملات الفضية بعد أن قاده كاهن محلي إلى حقل ذرة اعتقد بتواجد آثار فيه وهناك ، وجد إناءً خزفيًا مليئًا بكنوز مدفونة.

يعود تاريخ الكنز إلى عام 1105 ، ويعود إلى العائلة المالكة الأولى في بولندا، إحدى الخواتم الذهبية محفور عليها "يا رب أرجو أن تساعد خادمتك ماريا".

عملات فضية من العصر الروماني في تركيا
قبل حوالي 2100 عام، ركع جندي روماني بجوار جدول في ما يعرف اليوم بتركيا ودفن كنزا مكونًا من 651 قطعة نقدية فضية.

لا أحد يعرف من كان الجندي أو لماذا ترك العملات المعدنية وراءه ، لكن الكنز كان في حالة رائعة بالنسبة لعصره ، حسبما قالت عالمة الآثار إليف أوزر لـ Live Science في فبراير. تُصوِّر العملات المعدنية مشاهد مختلفة ، أحدها يُظهر مشهدًا من طروادة المحترقة، كما أنها تحمل صور العديد من الأباطرة الرومان ، بما في ذلك يوليوس قيصر.

كنز من الذهب في التشيك
في مارس الماضى وقع علماء الآثار على اكتشافً رائع وهو مقبرة يعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادى تضم رفات امرأة في منتصف العمر دفنت محاطة بالذهب والأحجار الكريمة.

Facebook Comments

Comments are closed.