حزب بارزاني: نستغرب من الاصرار على ترشيح صالح لرئاسة الجمهورية

اكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني مهدي عبد الكريم ، اليوم الاربعاء ، ان هناك اتفاق بين الحزبين الكرديين بشأن مرشح شخصية رئاسة الجمهورية ، فيما اعرب عن " استغرابه من اصرار الاتحاد الوطني الكردستاني على ترشيح برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية " .

وقال عبد الكريم في تصريح لـ وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " الوضع بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني يسري بشكل جيد لحين جلسة البرلمان الاولى وانسحاب الوطني الكردستاني من الجلسة "، مبينا ان مخرجات الاجتماعات السابقة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني هو ان تكون ورقة عمل واحد للتفاوض مع القوى في بغداد فضلا عن الاتفاق على النائب الاول لرئيس مجلس النواب ".

واضاف عبد الكريم ان " مسعود بارزاني لديه روح التضحية بشأن المناصب خاصة مع الاخوة في الاتحاد الوطني الكردستاني من اجل لملمة البيت الكردي " ، موضحا ان " ملف كركوك وملف المناصب السيادية سيتم الاتفاق عليها بعد التصويت على مرشح رئاسة الجمهورية ".

ولفت عبد الكريم الى ان " سيكون هناك اجتماع للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي والكردستاني والاتحاد الوطني للخروج بموقف واحد بشأن مرشح منصب رئاسة الجمهورية " .

وبشان قرار المحكمة الاتحادية ، اشار عبد الكريم الى ان " قرار المحكمة الاتحادية بشأن دستورية الجلسة الاولى للبرلمان كان متوقعا " ، موضحا ان " قرار المحكمة الاتحادية بدستورية جلسة البرلمان الاولى سيعجل من عملية تشكيل الحكومة المقبلة ".

واوضح عبد الكريم ان " دعوى الطعن كانت هي بمثابة اعطاء فرصة للقوى السياسية للتوافق خاصة القوى السياسية الشيعية ".

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.