الكاظمي: العراق يؤيد كل الجهود الساعية الى تخفيف حدة التوتر بين اوكرانيا وروسيا

أعرب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، عن "قلق" العراق إزاء التطورات بين روسيا وأوكرانيا، مشيراً إلى تأييد العراق لكل الجهودالتي تسعى إلى تخفيف حدة التوتر.

وجاء في بيان لمكتب الكاظمي أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة الأوكرانية فيالعراق إليكسندر بورفجينكوف".

وبحث الطرفان، وفقاً للبيان، "العلاقات الثنائية بين البلدين، وتأثيرات العمليات العسكرية الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، وتداعياتها علىالمستوى الإنساني، وعلى السلم والأمن الدوليين، وكذلك في آثارها الاقتصادية الكبيرة على دول العالم ومنها العراق".

وأضاف البيان، أنه "تم مناقشة أوضاع الجالية العراقية في أوكرانيا، والإجراءات اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات لهم في هذا الظرفالاستثنائي".

وعبّر الكاظمي، عن "قلق العراق إزاء التطورات بين روسيا وأوكرانيا، وتدهور الأوضاع الإنسانية هناك"، مشيراً إلى "أهمية الاحتكام إلىالمزيد من الحوارات التي من شأنها نزع فتيل الأزمة، وبما يحفظ أمن الشعب الأوكراني وسلامته، وباقي شعوب المنطقة".

وتابع، أن "العراق قد عانى الكثير؛ بسبب ويلات الحروب والتعديات المرفوضة على المنشآت المدنية، لذلك فهو يؤيد كل الجهود التي تسعىإلى تخفيف حدة التوتر، وإنهاء العمليات العسكرية، والعمل على التهدئة وضبط النفس، واحترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة،وسيادة الدول على أراضيها".

Facebook Comments

Comments are closed.