موسكو تتوعد بالرد بعد إعلان واشنطن مصادرة الأصول الروسية

أعلنت الناطقة الرسميّة لوزارة الخارجيّة الروسيّة ماريا زاخاروفا، في تعليقها على مبادرة الكونغرس الأميركي لمصادرة الأصول الروسيّة، "إننّا سنرد على جميع الإجراءات، بما في ذلك الحمقاء" منها"، حسب ما وصفت.

وجاء تعليقها رداً على الموافقة على مشروع قانون الكونغرس، الذي لا يقترح مصادرة ممتلكات روسيا الاتحاديّة فحسب، بل أيضاً تسليمها إلى الجانب الأوكراني.

وتوعدت زاخاروفا قائلة "إنّ بريطانيا والولايات المتحدة أصبحتا بالفعل غير وديتين... وجميع الإجراءات التي ستتخذ حتى الحمقاء منها، ستتطور ونحن كما جرت العادة لا نترك أي شيء من دون رد، وعليهم أن يدركوا ذلك".

وكان مجلس الشيوخ الأميركي "الكونغرس"، وافق على مبادرة تشريعية ترمي إلى مصادرة أصول بعض رجال الأعمال الروس في الولايات المتحدة، لبيعها وتحويل عائداتها لكييف عبر مساعدات إنسانيّة وعسكريّة.

وحسب هذا القانون، يتوجب على رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، "اتخاذ جميع الخطوات المنصوص عليها للمصادرة والاستيلاء في نطاق الولاية القضائيّة للولايات المتحدة على أصول الأجانب الذين جنوا أموالهم جزئياً عن طريق الفساد ويؤيدون السلطات الروسيّة".

وتعود بعض هذه الأصول إلى أشخاص ورجال أعمال روس تتهمهم واشنطن بتقديم الدعم للسلطات الروسيّة.

وتوضح وثيقة القانون أنه يجب اتخاذ هذه الإجراءات حيال أصول تبلغ قيمتها مليونيّ دولار أو أكثر، بما في ذلك الأصول التابعة لشركات الطاقة الروسيّة.

Facebook Comments

Comments are closed.