نائب: دعوة المستقلين لتشكيل الحكومة "مناورة سياسية"

عدّ النائب مثنى أمين،  دعوة المستقلين لتشكيل الحكومة المرتقبة بـ"المناورة السياسية" و"التعبير عن يأس القوى السياسية من الوصول إلى تفاهمات وتوافقات".

وقال أمين في تصريح متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، "لست متفائلاً بقدرة المستقلين على حل الانسداد السياسي الموجود، الكتل الكبرى لم تستطع تخطي هذا الحاجز طيلة الأشهر الماضية، علماً أن المستقلين لا تجمعهم برامج موحدة".

وأضاف، "ليس هناك عرف في العالم (المستقلون يشكلون الحكومة) في ظل وجود الكتل الكبرى"، مبينا أنه "لا توجد كرة في ملعب المستقلين وما يدور مجرد مناورة سياسية لتقوية إنقاذ وطن وسحب المستقلين للتحالف وهو نوع من التعبير عن يأس القوى السياسية من الوصول إلى تفاهمات وتوافقات".

وتابع، "الحل للوضع السياسي الراهن هو الجلوس على طاولة مفاوضات بين الإطار التنسيقي وإنقاذ وطن والاقناع بالحد الأدنى من التوافق المطلوب واحترام وجهات نظر الطرفين لحلحلة الوضع السياسي الراهن".

وأشار إلى أن "توقعاتي هي استمرار الانسداد السياسي وأن حكومة تصريف الأعمال ستستمر إلى فترى أخرى".

وبين، أنه كان من المقرر عقد جلسة لمجلس النواب لكنها لم تعقد بسبب وجود عدم توافق على بنود قانون الدعم الطارئ ولكن سمعنا أن تكون هناك جلسة يوم الثلاثاء".

وأشار إلى أن "الانسداد السياسي ليس متعلقاً بالكرد بل متعلق بالكتل السياسية الشيعية التي من المفترض أن تتحدث عن تحديد رئيس الوزراء، إذا اتفقوا على من يكلف بتشكيل الحكومة وتوزيع المناصب الوزارية فلن ينتظروا الكرد يوماً واحداً".

واختتم بالقول، "مسألة رئاسة الجمهورية مأخذوة كرهينية حتى لا تكون هناك حكومة ومجلس وزراء لأن رئاسة الجمهورية تحتاج إلى ثلثي نصاب المجلس وتستخدم هذه الثلثين لتعطيل المضي بالعملية السياسية".

Facebook Comments

Comments are closed.