عالم آثار أيرلندي يكتشف حصنًا من العصر البرونزي عمره أكثر من 3000 عام

اكتشف عالم الآثار مايكل جيبونز قلعة كبيرة من العصر البرونزي على طاولة من الحجر الجيري محاطة ببحيرات موسمية فى جالواى بأيرلندا، في وقت سابق من هذا الأسبوع وقد كان الموقع معروفًا من قبل لكن آثاره كانت موضع تساؤل وفقا لموقع أرت نيوز.

وتعد الأرض التي تقع عليها القلعة حاليًا محمية طبيعية وتعتبر منطقة التورلوغ أو البحيرات الموسمية فريدة من نوعها في مناطق أيرلندا الواقعة غرب نهر شانون.

ويعود تاريخ الخصن المكتشف إلى ما بين 800 و 1200 قبل الميلاد وهو فريد من نوعه في استخدامه للأشجار والتي كان من الممكن أن تجف وتمتلئ بالمياه بناءً على الطقس والوقت من العام، وكان من الممكن استخدام هذا بشكل استراتيجي كآلية دفاع ضد الغزاة الخارجيين على ارتفاع 1312 × 328 قدمًا تقريبًا وكان من الممكن أن يستوعب المبنى بضعة مئات من الأشخاص في أي وقت.

مايكل جيبونز الذي يعمل مع مشروع جايلتيتش التعليمي أجرى مسحًا للمنطقة المغطاة بغابات كثيفة مع مزيد من البحث والتحليل من بيانات LiDAR والمسوحات الجوية قيد المراجعة.

ويوضح جيبونز الذي يأمل أن تكشف البيانات عن منازل مستديرة من العصر البرونزي داخل الأسوار: "نعلم أن هناك العديد من المنازل المستديرة داخل القلعة وأنها كانت تعمل في صناعة المعادن".

وقال شين كويستالبا أحد المشاركين في المشروع: "كان من الممكن أن يبذل الرجال والنساء جهدًا هائلاً في بنائه في العصور القديمة، نحن فقط نلتف حول الأسوار الحجرية لهذا المجتمع مع ثروة من المعلومات التي لم يتم اكتشافها بعد".

Facebook Comments

Comments are closed.