مع قرب موسم الاضاحي.. الزراعة تتخذ اجراءات وقائية لتجنب الاصابات بالحمى النزفية

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، اتخاذ اجراءات وقائية لتجنب الاصابات بالحمى النزفية مع قرب موسم الاضاحي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته (بونا نيوز)، ان "دائرة البيطرة والمختصة بمكافحة الافات والامراض التي تصيب الثروة الحيوانية واستعدادا لقرب عيد الاضحى المبارك وموسم ذبح الاضاحي من قبل المواطنين، قامت بعدة اجراءات وقائية للحد من تزايد الاصابات بمرض الحمى النزفية".

واوضح أن "من هذه الاجراءات منع ذبح الحيوانات الحية الا في اماكن خاصة ومرخصة تحدد مسبقا وتكون نظيفة وترش هذه الاماكن والحيوانات بمبيد مضاد للطفيليات (مادة الدلتا مثرين) بفترة لا تقل عن 14 يوماً قبل الذبح على الاقل وتزود بشهادة صحية بيطرية تؤيد ذلك".

واشار الى ان "الاجراءات الاخرى التي ستنفذ استعداد الموسم الاضاحي هو منع حركة الحيوانات داخل او خارج المحافظة الا اذا كانت تحمل شهادة صحية بيطرية تؤكد على رشها بمادة الدلتا مثرين وللفترة المحددة".

واكد على "تشكيل فرق بيطرية تتواجد في اماكن بيع الحيوانات الحية و المحددة من قبل المحافظات والواجب توفر الشروط الصحية فيها لغرض تدقيق الشهادات الحية للحيوانات"، داعياً "المربين كافة واصحاب بيع الحيوانات الى التعاون مع الفرق البيطرية وتنفيذ هذه الاجراءات لغرض حماية انفسهم وحماية حيواناتهم من خطر الاصابة بمرض الحمى النزفية".

Facebook Comments

Comments are closed.