مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لأمن واستقرار العراق

أكد الأمين العامّ لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة نايف فلاح الحجرف، دعم دول مجلس التعاون لأمن واستقرارالعراق.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن"وزيرها فؤاد حسين التقى مع الأمين العامّ لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة نايففلاح الحجرف، على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة بدورتها الـ77 المُنعقدة فينيويورك، وبحثالجانبان سُبُل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون وجُمهُوريَّة العراق".
وأكَّد الوزير بحسب البيان، أنَّ"الحكومة مهتمَّة بتطوير العلاقات مع دول مجلس التعاون في سائر الصُعُد، مُعرباً عنشكره وتقديره للأمين العامّ لاستمرار العمل الجاد في مجال الدعم الاقتصاديّ وربط الطاقة التي تساهم في تحسينأوضاع الشعب العراقيّ والنهوض بالاقتصاد العراقيّ.
وأضاف، أن"العراق بيئة استثماريّة واعدة وآمنة، داعياً الشركات الاستثماريّة إلى العمل في العراق في مجال البنىالتحتيّة".
وتابع البيان، أن"الوزير اطلع الأمين العامّ على مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة العراقيَّة، والحراك السياسيّ الرسميّ حولتشكيل الحكومة الجديدة، وناقشا عدد من الموضوعات الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المُشترَك، وبخاصةً تأثير الحربالروسيَّة-الأوكرانيَّة على الأمن الغذائيّ، وضرورة العمل على نحو جماعيّ لمُواجهة التداعيات المُحتملة للأزمة بمُختلِفأبعادها، الاقتصاديَّة والإجتماعيَّة".
من جهته أكّد الحجرف، على"دعم مجلس التعاون لأمن واستقرار العراق"، مُشدّداً على"حرص دول الخليج على دفعالعلاقات الخليجيَّة-العراقيَّة خدمة للمصالح المُشترَكة".

Facebook Comments

Comments are closed.