5 قواعد أساسية في روتين العناية بالبشرة وقت الخريف

كل فتاة تريد أن تهتم ببشرتها، وخاصة في بداية تغير الفصول، ويجب الحفاظ على البشرة مع اقتراب الأيام الباردة، وفي أيام الخريف الذي يتسم بتقلب جوه، يجب أن تحصل البشرة على عناية خاصة لها. ويوجد نصائح يجب اتباعها، للحصول على بشرة مشرقة وناعمة، وفقاً لموقع "titanicspa".

استعادة الكولاجين
إن التجاعيد جزء من الشيخوخة، ومستويات الكولاجين في البشرة تنتهى، مما يؤدى إلى ظهور خطوط دقيقة، على سطح البشرة، ويمكن أن تحدث قبل الأوان عن طريق التعرض الزائد للشمس، لذا من الضروري وقت الخريف تضمين مكونات تحتوي على الكولاجين ضمن روتين العناية بالبشرة.

تناول الفيتامينات
يجب وضع كريم الوقاية من الشمس، لمنع أي ضرر ناتج عن أشعة الشمس، فوق البنفسجية، ولكن التعرض للشمس يمنح البشرة دفعة من فيتامين د، ويوجد عدد من مكملات الفيتامينات في السوق، وتمنح البشرة القليل من التعزيز مما يعطى مظهر جيد، ويساعد على تقليل التجاعيد والجفاف والبقع الخشنة، مع توحيد لون البشرة، ومن أهم الفيتامنات أ و فيتامين د، وفيتامين هـ وفيتامين ك.

الاحتفاظ بالرطوبة بالداخل
أن البشرة تبدو باهتة مع ارتفاع درجة الحرارة، التي تدفع الغدد الدهنية إلى زيادة إفراز العرق، ومع زيادة كثافة الزيوت الطبيعية في الجسم، مما يجعل البشرة تفقد اللمعان وتظهر بمظهر باهت وقليل اللمعان، من المهم ترطيب البشرة باستخدام مرطب مائى، لا يسبب انسداد المسام وخفيف على البشرة.

إزالة الخلايا الميتة
التقشير من أهم مراحل روتين العناية بالبشرة، بغض النظر عن الوقت من السنة، ومع معاناة البشرة الجافة يمكن أن يكون هناك خلايا ميتة متراكمة، ويجب الحصول على غسول أو مقشر للوجه، للتخلص من أي جلد قديم، والتقشير لا يقتصر على الوجه ولكن يشمل الجسم كله.

استخدام SPF
أن استخدام كريم عامل حماية للشمس خلال أشهر الصيف هو أمر أساسى، ومهم بنفس القدر في موسم الخريف، لأن عدم الاهتمام بالبشرة ووضع كريم معامل الحماية قد يسبب الشيخوخة المبكرة، لأن أضرار الشمس تكون بمرور الوقت، ولهذا يجب حماية البشرة منها.

Facebook Comments

Comments are closed.