العثور على فيلا رومانية عمرها 2000 عام في ألمانيا

في عام 15 قبل الميلاد، هاجم الإمبراطور الروماني نيرو كلوديوس دروسوس جرمنيكوس وشقيقه تيبيريوس مستوطنة سلتيك وأخضعها ودمرها وأسسوا مدينة كمبودونوم، تقع أسس المدينة الرومانية أسفل بلدة كمبتن، في بافاريا، ولكن في الفترة الرومانية كانت هذه مقاطعة المركز الإداري الرئيسي لمقاطعة رايتيا، وظلت كمركز رئيسي للسلطة الإقليمية حتى عام 120 بعد الميلاد.

تمثل كمبودونوم أقدم مدينة مسجلة في ألمانيا وتعكس العظمة الرومانية الحقيقية، اكتشف فريق من الباحثين، فيلا فاخرة اكتشفوا فيها جدارية، وحمامًا حراريًا، و"تدفئة أرضية" رومانية، وفقا لموقع ancient orgnis.

تم تأسيس "كمبوديونوم" رسميًا من قبل الإمبراطور أوغسطس في القرن الأول الميلادي بسبب الفوائد الإستراتيجية للموقع، لم يقتصر الأمر على توفير الوصول إلى ممرات جبال الألب التي تربط المدينة ببريجينز، عاصمة فورارلبرغ في النمسا الحديثة، ولكن عبر بحيرة كونستانس ونهر الراين

وجد الباحثون أن المهندسين الرومان قاموا بتركيب نظام تدفئة تحت الأرضية في المنزل، وكانت أجهزة تصنيع وتوزيع الحرارة، المعروفة باسم "الهايبوكوست"، رائدة في جميع أنظمة التدفئة المركزية الحالية.

أنتجوا الماء الدافئ والهواء الساخن الذي يدور عبر الأنابيب لتسخين الأرضيات. تم ضخ الهواء الدافئ أيضًا عبر سلسلة من الأنابيب المدمجة في الجدران، مما أدى إلى تدفئة الطوابق العليا أيضًا. بحلول القرن الرابع، تم استخدام أجهزة الهايبوكوست على نطاق واسع في كل من الحمامات العامة والمنازل الخاصة حول البحر الأبيض المتوسط وما وراءه.

Facebook Comments

Comments are closed.