عقب سقوط الصاروخين.. ألمانيا تعرض على بولندا إرسال مقاتلاتها لتعزيز الدوريات الجوية

قالت ألمانيا، اليوم الأربعاء، إنها قد ترسل طائراتها الحربية لدعم الدوريات فوق بولندا في أعقاب هجوم صاروخي مميت على قرية قريبة منالحدود مع أوكرانيا، مساء أمس.
وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع كريستيان ثيلز، في مؤتمر صحفي دوري: "كرد فعل فوري على الأحداث في بولندا، سنعرض تعزيزالشرطة الجوية بدوريات جوية قتالية فوق مجالها الجوي مع طائرات يوروفايتر الألمانية".
وأضاف ثيلز أن هذا يمكن أن يحدث بدءا من الغد إذا رغبت بولندا في ذلك، مشيرا إلى أن الطلعات ستنطلق "من القواعد الجوية الألمانية"دون الحاجة إلى نقل الطائرات إلى بولندا.
وأوضح أن مثل هذه الدوريات تتم في "مجالات جوية محددة ومتفق عليها تماما مع الجانب البولندي"، مضيفًا أن وزيرة الدفاع الألمانيةكريستين لامبرخت ستسعى اليوم للتحدث إلى نظيرتها البولندية بشأن هذه المسألة.
يتسابق المسؤولون لتوضيح ملابسات الضربة الصاروخية بالقرب من الحدود الأوكرانية، والتي أسفرت عن مقتل شخصين بولنديين. وحذرالمستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، من أي "استنتاجات متسرعة" بشأن الحادث.
صرح الرئيس البولندي، أنجي دودا، اليوم، أن الحادث لم يكن هجوما متعمدا، مشيرا إلى وجود احتمال كبير أن يكون ناجما عن صواريخالدفاع الجوي لأوكرانيا، وهو ترجيح أشار إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن كذلك.

Facebook Comments

Comments are closed.