السوداني يزور القاهرة خلال الأشهر المقبلة

 يزور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، العاصمة المصرية القاهرة في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وذكر باين لوزارة التخطيط ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، محمد علي تميم، استقبل اليوم الثلاثاء، مساعد وزير الخارجية المصري علاء موسى، يرافقه سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد محمد اسماعيل وبحثا الاستعدادات لانعقاد اللجنة العراقية-المصرية المشتركة، التي ستحتضنها  القاهرة خلال الاشهر القريبة المقبلة، ويرأس الجانب العراقي فيها رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني".
وبحث الجانيان أيضا "أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في الكثير من المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتجارية".
وثمّن  وزير التخطيط، دور مصر حكومة وشعبا، الداعم للعراق، في مختلف المجالات، مشيرا الى ان الظروف الراهنة التي يمر بها البلدان ودول المنطقة تستدعي الكثير من التعاون، واستكمال جميع الملفات ذات الصلة بتطوير هذا التعاون، مستعرضا، جانبا من توجهات الحكومة والمنهاج الوزاري، والتي تأتي في مقدمتها تطوير الاقتصاد ومكافحة البطالة، والعمل الجاد لمواجهة التغيرات المناخية، من خلال توسيع استخدام الطاقة النظيفة.
واشار تميم الى ان الحكومة تسعى الى تطوير منظومة العلاقات الخارجية، مع دول الجوار الاقليمي والبلدان الاخرى، وفقا للمصالح المشتركة، مؤكدا اهمية العمل على تفعيل المجلس التنسيقي الثلاثي العراقي- المصري- الاردني، وخصوصا في مجال الربط الكهربائي الثلاثي، والمناطق الاقتصادية المشتركة وتطوير البنى التحتية ومعالجة ازمة السكن.
من جانبه قدّم موسى تهاني حكومته لنظيرتها العراقية لمناسبة تسنمها مهامها، مؤكدا حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، داعيا الى استئناف العمل في مخرجات المجلس التنسيقي الثلاثي، لاهميتها في دعم الاقتصاد والتنمية في البلدان الثلاثة، (العراق، مصر، والاردن)".

Facebook Comments

Comments are closed.