مانشستر يونايتد يعبر نوتنجهام إلى نهائي كأس الرابطة

أكد مانشستر يونايتد تأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، بفوزه مساء الأربعاء على ضيفه نوتنجهام فورست (2-0)، في إياب نصف النهائي.

وسجل أنتوني مارسيال الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 73 وفريد (76).

وكان نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بفوز مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة، ليضرب الشياطين موعدا مع نيوكاسل يونايتد في النهائي المرتقب على ملعب "ويمبلي".

بداية هادئة

مرت أول 10 دقائق من اللقاء بهدوء، دون خطوة على مرمى الفريقين، ثم كسر مانشستر يونايتد الجمود بالدقيقة 13، عبر عرضية من شاو، أبعدها الدفاع لتصل الكرة إليه مرة أخرى، ويسددها فوق المرمى.

مضت الدقائق دون أن تشهد فرصا حقيقية على المرميين، حتى الدقيقة 29، عندما أرسل شاو عرضية من الناحية اليسرى، وصلت إلى كاسيميرو الذي تصدى الحارس واين هينيسي لرأسيته.

وواصل مانشستر يونايتد تحسنه، عندما تقدم جارناتشو بالكرة، قبل أن يرسل عرضية زاحفة، أبعدها هينيسي قبل أن تصل إلى المتحفز فيجهورست في الدقيقة 33.

وبعدها بدقيقة واحدة، رد نوتنجهام فورست عبر جونسون الذي اقتحم منطقة الجزاء، وتخلص من مارتينيز قبل التسديد في مكان وقوف الحارس توم هيتون.

فرص اليونايتد

وكاد أنتوني يمنح التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 38، عند أطلق تسديدة نصف طائرة، علت مرمى نوتنجهام قليلا.

وتخطى جونسون رقيبه كاسيميرو، قبل أن ترتد كرته من الدفاع لتصل إلى دينيس الذي بدا وأن تسديدته لتدخل الشباك، لولا اصطدامها بزميله سوريدج في الدقيقة 43.

ووجه كاسيميرو الكرة نحو منطقة جزاء نوتنجهام، لتصل إلى غير المراقب فيجهورست الذي ارتقى لها برأسه، لكن محاولته ارتدت من القائم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وكما بدأ الشوط الأول، كانت انطلاقة الشوط الثاني خجولة في أول ربع ساعة، قبل أن يهيئ فرنانديز الكرة إلى جارناتشو، الذي تصدى هينيسي لمحاولته ببراعة في الدقيقة 61.

ودخل أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد وجادون سانشو إلى تشكيلة اليونايتد، مكان فيجهورست وأنتوني وجارناتشو، وارتدت محاولة راشفورد من قدم المدافع بوبي في الدقيقة 66.

وحصل كاسيميرو على الكرة من مارسيال، فهيأ الكرة للتسديدة بقدمه اليسرى، لكن الويلزي هينيسي حرمه من التسجيل بتصد رائع في الدقيقة 67.

هدفان في 3 دقائق

وتمكن مانشستر يونايتد أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 73، عندما مرر مارسيال إلى راشفورد، الذي قطع الدفاع الكرة من أمامه، لتعود إلى الأول الذي سددها في الشباك.

وسرعان ما أضاف مانشستر يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 76، عندما قابل راشفورد تمريرة فرنانديز، ليهديها على طبق ذهبي إلى فريد الذي وضعها في المرمى بهدوء من مسافة قصيرة.

واقترب نوتنجهام من تقليص النتيجة في الدقيقة 83، عندما تخطى البديل دانيلو 3 مدافعين، قبل أن يسدد الكرة ويتصدى لها هيتون فارتدت إلى سوريدج الذي أرسلها نحو المدرجات.

ومرت الدقائق الأخيرة دون خطورة تذكر، ليحسم اليونايتد تذكرة العبور إلى الدور النهائي بسهولة.

Facebook Comments

Comments are closed.