مسؤولة اممية تزور بغداد وشارع المتنبي

زارت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أودري أزولاي، العاصمة بغداد، فيما قالت انه من دواعي سروري العظيم أن أسير في شوارع بغداد القديمة.

وقالت أزولاي في تغريدة عبر منصة تويتر، "يا له من أول يوم مثير في العراق. لقد كان من دواعي سروري العظيم أن أسير في شوارع بغداد القديمة لأرى آثارها التي تشهد على تاريخ العراق الغني وأن أجري محادثات مباشرة مع البغداديين".

كما نشرت أزولاي، مشاهد خلال تجولها في العاصمة بغداد وخصوصاً شارع المتنبي.

وفي تغريدة سابقة، ذكرت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، انها أرادت الذهاب الى شارع المتنبي بالعاصمة بغداد.

وأضافت في تغرديها، "أردت بشكل خاص أن أذهب إلى شارع المتنبي، المشهور في العالم العربي لكونه من عشاق الكتب منذ فترة طويلة. تسلط مكتباتها وحياتها الديناميكية للغاية الضوء على عودة السلام والازدهار إلى العراق من خلال الثقافة.

وتابعت، "لقد تحدثت مع بائعي الكتب ولدينا نفس القناعة: للثقافة دور مركزي في مستقبل العراق. إنه عامل مهم للتماسك الاجتماعي، كما أنه مصدر لخلق فرص العمل والنشاط الاقتصادي.

كما نشرت صوراً خلال جلوسها مع صاحب مقهى الشابندر، قائلة، "مناقشة مؤثرة مع صاحب مقهى الشابندر المكان الايقوني لتراث بغداد الفكري بعد 16 عاما من الهجوم. شكراً له ولعائلته على كرم ضيافتهم ورسالتهم الملهمة للأمل".

Facebook Comments

Comments are closed.