التخطيط تحدد موعد انجاز مشروع انشاء الطريق الحولي الشرقي في الضلوعية

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، عن متابعتها ميدانيا لمشروع إنشاء الطريق الحولي الشرقي في قضاء الضلوعية، فيما حددت موعد انجازه.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بونا نيوز)، "تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بأن يكون هذا العام، عام إنجاز المشاريع، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل وزير التخطيط محمد علي تميم، اجرت فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في وزارة التخطيط زيارة ميدانية لمشروع إنشاء الطريق الحولي الشرقي في قضاء الضلوعية بمحافظة صلاح الدين" .

واضاف ان "فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في دائرتي البرامج الإستثمارية الحكومية وتخطيط القطاعات في الوزارة نفذت زيارة موقعية إلى مشروع إنشاء الطريق الحولي الشرقي في قضاء الضلوعية، بمحافظة صلاح الدين، بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه وإتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمعالجتها".

وتابع ان "طول المشروع، بلغ مايقرب من 4.5 كيلو متر وبنسبة إنجاز 57 المئة"، مبينا ان "المشروع سيُسهم في فك الإختناقات المرورية وتيسير انسيابية حركة السيارات داخل القضاء".

وذكر ان "المشروع توقف في شهر اب من العام الماضي واستؤنف العمل فيه مطلع عام 2023، ومن المؤمل إن "ينجز نهاية العام الحالي".

وبين ان "المشروع صُمم بعرض 15 مترا ويتضمن ارصفة بعرض مترين ونصف المتر مرصوفة بالمقرنص على الجانبين مع إضافة مضمار رياضي من جانب النهر المجاور للطريق بعرض ثلاثة امتار معبد بالتارتان، كما تم تجهيز الطريق بـ(4) محولات كهرباء إضافة إلى 150 عمود إنارة لكل جانب على طول الطريق".

Facebook Comments

Comments are closed.