قلعة إسكتلندية معروضة للبيع بـ30 ألف جنيه إسترليني

تعرض قلعة اسكتلندية للبيع بأكثر من 30 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 37 ألف دولار، لكن هناك شرط وحيد يفسد إتمام الصفقة فى وقت سريع والذى يتمثل فى تقدير مالكيها الحاليين ضرورة توفير مبلغ تأمين قدره 12 مليون جنيه إسترلينى إضافية للترميم، وفقا لموقع "CNN".

تقع قلعة Brough Lodge في فيتلار، رابع أكبر جزر شيتلاند، بأحد أكثر المناطق النائية في المملكة المتحدة، يمكن الوصول إليها بواسطة عبارة من البر الرئيسي في شتلاند التي تبعد بحد ذاتها ساعة ونصف الساعة بالطائرة من إدنبرة، أو رحلة مدتها ثلاث ساعات ونصف الساعة من لندن.

يسكن الجزيرة 69 شخصًا وفقًا لموقعFetlar Community Association ، بزيادة عن أقل عدد سكان مسجل عام 2009، وبلغ حينها 48 شخصًا، وتقع القلعة على سفح التل، وتطل على الأراضي العشبية في فيتلار، والمنحدرات الممتدة حتى البحر، فضلاً عن الجزر المحيطة.

وبنيت قلعة Brough Lodge عام 1825، من قبل التاجر المحلى آرثر نيكولسون بأسلوب قوطي، قيل إنه تأثر بجولاته الأوروبية، ولم يتم إشغالها منذ سبعينيات القرن الماضي، رغم أنها صممت كي تكون محمية من العوامل الطبيعية منذ حوالي 10 سنوات من قبل مالكيها الحاليين، بعد حملة Brough Lodge Trust لجمع التبرعات.

بالإضافة إلى المنزل، يوجد فناء والعديد من الحدائق وبرج بيضاوي الشكل، استخدم مرة واحدة كمرصد وتم بناؤه في موقع كتيب، وهو نوع من المنازل المستديرة التي تعود إلى العصر الحديدي التي تتفرد بها اسكتلندا.

Facebook Comments

Comments are closed.