انتاج كربلاء من البيض يصل الى 4 ملايين بيضة يومياً

أعلنت وزارة الزراعة، عن وصول انتاج مشروع {صحارى كربلاء} إلى إنتاج ٤ ملايين بيضة يومياً وبطاقة تصميمية لإنتاج ٣ مليارات بيضة سنوياً

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه انه "ومن خلال كادرها الإعلامي الذي سلط الضوء بالتغطية الإعلامية الذي أجراها لمشروع صحارى كربلاء لإنتاج بيض المائدة التابع لمدينة كربلاء الزراعية، كونه من المشاريع الحديثة والمتطورة تكنولوجيا على مستوى العراق والوطن العربي ويرفد الأسواق المحلية بمادة بيض المائدة في أغلب المحافظات".
ونقل البيان عن مدير إنتاج المشروع ميثم صلاح عبود قوله ان "طاقة المشروع التصميمة البالغة 3 مليارات بيضة سنوياً ونسبة الإنتاج الحالية التي بلغت بنسبة ٤٥ ٪ من الطاقة التصميمة وإنتاج بلغ أكثر من 4 ملايين بيضة يومياً وبوتيرة متصاعدة ليغطي حاجة السوق المحلية".
وأضاف عبود إن "المشروع يحتوي على ( ١٤٤ ) قاعة ولكل منها تحتوي (١٠٠ ) ألف دجاجة وبنظام تربية حديث ( كيجز)،" مشيراً إلى "تسويق بيض المشروع إلى مراكز بيع في أغلب محافظات البلاد".
ولفت إلى أن "المنتوج يصل المستهلك بجودة عالية ويتميز بالحداثة والطعم الطيب كون الإجراءات السليمة للأمن الحيوي تطبق خلال عمليات التربية والإنتاج وبتغذية أعلاف نباتية ١٠٠ ٪".

Facebook Comments

Comments are closed.