النقل : العراق مؤهل للدخول في قوائم التدقيق للبحرية العالمية

اكدت وزارة النقل، الخميس، أنها حققت خطوات ايجابية تجعل العراق مؤهلا للدخول في قوائم التدقيق للبحرية العالمية، كاشفة عن مصادقتها بفترة قياسية واستثناية على الانضمام الى ثلاث اتفاقيات رئيسة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إنه "رداً على تصريحات وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار التي انكر فيها الخطوات الايجابية التي حققتها الوزارة في المضمار البحري، حققت وزارة النقل وبتوجيه من وزير النقل كاظم فنجان الحمامي خطوات ايجابية هامة واستثنائية تجعل العراق مؤهلا للدخول في قوائم التدقيق اسوة ببقية الدول الاعضاء".
وأضاف البيان أن "العراق قام وعبر التنسيق مع المنظمة الدولية البحرية بتسمية خبراءه المتخصصين لتنفيذ متطلبات نظام التدقيق IMSAS في العراق، وقد تم اشتراك اولئك الخبراء فعليا في ورشة العمل الاقليمية الخاصة بنظام التدقيق IMSAS والمقامة حاليا في تونس"، مشيراً الى أن "الوزارة قامت مؤخرا بتعيين نقاط الاتصال مع المنظمة الدولية البحرية والكوادر المتخصصة لأدامة التعاون والتنسيق مع المنظمة".
ولفت البيان الى أن "الوزارة صادقت وفي فترة قياسية واستثنائية على الانضمام الى ثلاث اتفاقيات رئيسة وهي، الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن والاتفاقية الدولية لمنع التصادم في البحار وبرتوكول عام 1988 الخاص باتفاقية سلامة الارواح في البحار SOLAS (لعام 1974) وقد تم الايداع في شهر تشرين الثاني من عام 2017".
وتابع البيان أن "عامر عبد الجبار انصبت اهتماماته وحده، ومن دون الوزراء السابقين على تشويه صورة الوزارة التي يفترض أن يكون عوناً لها. لكنه اختار طريق الافتراء والتلفيق والتضليل بمحض ارادته

Facebook Comments

Comments are closed.