صالح والعامري يؤكدان ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة

جدد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، التأكيد على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة والبدء بعملية إعادة الإعمار والبناء ومكافحة الترهل والفساد، فيما دعا الكتل السياسية إلى التعاون مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي وتسهيل مهمته في تشكيل الحكومة المقبلة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / سخة منه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، رئيس تحالف الفتح هادي العامري والوفد المرافق له".

وأعرب صالح، بحسب البيان، عن "ثقته بقدرة العراقيين على تجاوز كل العقبات باعتمادهم أسلوب الحوار البناء والعمل على تعزيز التعاون وترسيخ وحدة الصف العراقي"، مشدداً على "روح الأخوة التي تربط كافة مكونات الطيف العراقي".

وشدد صالح، "على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وفق الاستحقاقات الدستورية والقانونية والشروع في عملية إعادة الإعمار والبناء وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن في كافة مناطق العراق ومكافحة الترهل والفساد المستشري".

ودعا صالح الكتل السياسية، إلى "التعاون مع رئيس الوزراء المكلف وتسهيل مهمته في تشكيل الحكومة المقبلة"، وأثنى على "الدورالبطولي الذي قام به العامري ورفاقه والمقاتلين من كافة الصنوف في مواجهة الارهاب المتمثل بداعش في ساحة القتال والتي حققت النصر المؤزر بتكاتف وتظافر كل الجهود الوطنية الخيرة".

واكد صالح، على "دعم رئيس الوزراء المكلف باختيار وزراء كابينته".

من جانبه، عبر رئيس وأعضاء تحالف الفتح عن "دعمهم الكامل للرئيس برهم صالح"، معربين عن أملهم بـ"نجاحه في خدمة الشعب العراقي بكل أطيافه ومكوناته دون أي تمييز".

Facebook Comments

Comments are closed.