العتبة الكاظمية المقدسة تطلق حملة إغاثة إنسانية لدعم الشعب اللبناني المتضرر من العدوان الإسرائيلي

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق حملة إنسانية شاملة لدعم الشعب اللبناني، وذلك استجابةً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق، في ظل استمرار العدوان العسكري الذي يستهدف المدنيين في العديد من المناطق اللبنانية.
وقالت الأمانة العامة للعتبة في بيان تلقته /بونا نيوز/:”في ظل استمرار الاعتداءات العسكرية على مناطق الجنوب والبقاع في لبنان، والتي تسببت في سقوط أعداد كبيرة من المدنيين وتهجير آلاف العائلات، بدأت العتبة الكاظمية المقدسة بتنفيذ حملة إغاثة عاجلة”، مشيرة إلى ان “الحملة تهدف إلى توفير المساعدات الإنسانية الأساسية، بما في ذلك المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، بالتعاون مع العتبات المقدسة الأخرى”.

وأوضحت الأمانة العامة في بيانها أن “هذه الحملة تأتي انطلاقًا من الواجب الديني والإنساني، استجابةً لتوجيهات سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيسـتاني، الذي دعا إلى تخفيف معاناة الشعب اللبناني وتأمين احتياجاتهم الضرورية”.

وأضاف البيان أن “الحملة تسعى للتضامن مع الشعب اللبناني في محنته الحالية”، داعيةً “المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف العمليات العسكرية، وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للمتضررين”.
واختتمت العتبة بحسب البيان ان هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات الإنسانية التي تقوم بها العتبة الكاظمية المقدسة لدعم الشعوب المتضررة في المنطقة”، معربة “عن أملها في أن تسهم هذه الجهود في التخفيف من معاناة المتضررين”.
ودعت العتبة “العالم إلى التحرك لوقف الاعتداءات وضمان الحماية للمدنيين”.

مقالات ذات صلة