اللجنة المالية النيابية تستعد لمناقشة جداول 2025..لضمان رواتب الموظفين

تستعد اللجنة المالية النيابية، للمباشرة بمناقشة جداول موازنة 2025، السنة الأخيرة من الموازنة الثلاثية، حيث من المفترض ان تبدأ مناقشة الجداول في مطلع تشرين الثاني المقبل، ومن غير المعروف ما اذا كان البرلمان سينجح بالمصادقة على الجداول قبل حلول العام الجديد، في حين لم ينجح بالتصويت على جداول 2024 الا بعد انقضاء نصف العام وتحديدا في حزيران 2024.

وقال عضو اللجنة الماليَّة محمد نوري، إنَّ “اللجنة جدَّدت التأكيد على أنَّ رواتب الموظفين مؤمَّنة بشكل كامل لنهاية السنة الحاليَّة، ولا يوجد فيها تلكؤ”.

وأضاف أنَّ “اللجنة تعمل من خلال اجتماعاتها مع أصحاب الاختصاص المالي في وزارة الماليَّة والبنك المركزي، على معالجة التأخّر الحاصل في تمويل تخصيصات المحافظات والمشاريع المستمرَّة، ومن أجل إطلاق حزم المشاريع في الأيام القليلة المقبلة”.

وأشار نوري إلى أنَّ “اللجنة ستباشر مناقشة جداول موازنة 2025 مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، من أجل ضمان رواتب الموظفين وتخصيصات المشاريع والالتزامات الماليَّة الأخرى”.

وكان البرلمان قد صوت على جداول موازنة 2024 وصادق عليها رئيس الجمهورية في حزيران 2024، حيث بدأت الحكومة بالعمل وفق الجداول بوقت متأخر من العام خصوصا مع بروز إشكالية وجود 3 نسخ مختلفة للجداول اكتشفتها الحكومة بعد خروج الجداول من البرلمان.

مقالات ذات صلة