النوري : ترقيع التزوير سيعمق الأزمة بين المواطن والطبقة السياسية

اعتبر القيادي في منظمة بدر كريم النوري، الأربعاء، أن طريقة "الترقيع والتغطية" لحالات التزوير التي حصلت بالانتخابات بالعد والفرز الجزئي ستؤدي لتعميق أزمة الثقة بين المواطن والطبقة السياسية، فيما توقع أن تكون نسبة المشاركة بانتخابات مجالس الانتخابات المقبلة أقل من 10% في حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه.
وقال النوري ، إن "التزوير حالة موجودة في جميع دول العالم خلال فترة الانتخابات ولكن ما حصل بالعراق كان فضيحة أكثر من كونه تزويراً"، مبيناً أن "علينا إعادة جزء من ثقة المواطن التي فقدها بالعملية السياسية بعد التزوير والتهكير والتلاعب".

 وأضاف، أن "الجهات التي تفننت بالتزوير والتهكير لو أنها اهتمت بالتطوير والتكنلوجيا بنفس هذا الاهتمام لكان العراق بمصاف الدول المتقدمة عالميا اقتصاديا وصناعيا وتكنلوجيا"، لافتاً إلى أن "الأنانيات الحزبية والمصالح الشخصية فاقت المصالح الوطنية ما جعل الشعب العراقي حتى اللحظة يدفع ثمن هذه الأخطاء".
وأوضح أننا "لسنا مع التسرع بإعلان نتائج العد والفرز اليدوي لأننا لا نريد حلولاً ترقيعية بل نبحث عن بناء أصيل لديمقراطية حقيقية وليست كما نراها الان من ديمقراطية خادعة وديكور"، مشددا على أن "مفوضية الانتخابات لو ذهبت باتجاه العد والفرز الشامل كانت حينها قدمت طمأنة حقيقية للشارع بشفافية الانتخابات ونزاهتها".

محافظ كركوك : الحكومة المحلية تقدم الدعم اللوجستي لانجاح عمل المفوضية لعملية العد اليدوي

حزب طالباني يعلن تصدره نتائج داقوق بعد اعادة العد اليدوي

وأكد النوري، أن "طريقة الترقيع والتغطية بالعد والفرز الجزئي ستؤدي إلى تعميق أزمة الثقة بين المواطن والطبقة السياسية"، متوقعاً أن تكون "نسبة المشاركة في انتخابات مجالس الانتخابات أقل من 10% اذا ما استمرت الأوضاع على ما هي عليه الان دون معالجة".

Facebook Comments

Comments are closed.