المستشار الاعلامي للبارزاني: بيضة القبان ما تزال في سلة كردستان

أعلن كفاح محمود المستشار الإعلامي في مكتب رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البارزاني، السبت، أن وفدين من ائتلافي الفتح ودولة القانون يجريان زيارة إلى أربيل حالياً لإجراء مباحثات مع الحزب الديمقراطي، فيما اعتبر أن "بيضة القبان ما تزال في سلة كردستان".

وقال محمود ، إن "وفداً من كتلة الفتح وآخر من دولة القانون يزوران أربيل حالياً لإجراء المباحثات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني"، مبينا أن "الزيارة تأتي في سياق تبادل وجهات النظر بين الكتل والأحزاب السياسية خاصة الكبيرة منها لبلورة تفاهمات تشكيل الكتلة الأكبر والحكومة المقبلة".

وأشار محمود، إلى أن "وفداً من كتلة سائرون أجرى قبل أيام مباحثات في أربيل الرئيس بارزاني"، ماضياً إلى القول إنه "من الآن وحتى تصديق نتائج الانتخابات ستستمر مثل هذه اللقاءات للوصول إلى تفاهم بين الكتل الفائزة".
وأضاف، أن "بيضة القبان ما تزال في سلة كردستان وتحديدا بأيدي الحزبين الرئيسيين الديمقراطي والاتحاد اللذين يقتربان من تشكيل كتلة موحدة تضم أكثر من 45 مقعدا في البرلمان"، لافتاً إلى أن "هناك احتمال انضمام حزب أو حزبين آخرين لهما بما يمنحهما اكثر من 50 مقعداً".

وتابع، أن "الرئيس البارزاني يؤكد على أن الشراكة الحقيقة والتوازن هو أهم مرتكزات حل الاشكاليات لا بين الاقليم وبغداد فحسب بل بين جميع الفعاليات السياسية والمكونات القومية والدينية"، موضحا أنه "بفقدانهما خسر العراق وشعوبه مئات الالاف من الضحايا والدمار والتدهور الاقتصادي والاجتماعي ناهيك عن الصناعي والسياسي".

Facebook Comments

Comments are closed.