يوتيوب يطلق خاصية "التصفح المتخفي"

طرحت شركة يوتيوب خاصية جديدة من شأنها الحفاظ على خصوصية المستخدمين، وتتضمن وضع التصفح المتخفي لمستخدمي أنظمة الأندرويد، والذي يحذف مقاطع فيديو من سجل المشاهدة.

ويسجل "يوتيوب" كلَّ الخطوات، والاختيارات، في سجل المشاهدة والبحث، لتحسين اقتراحات الفيديو، والإعلانات المستهدفة، لكن الكثير من المستخدمين لا يفضلون تسجيل عمليات البحث في السجل الذي يمكن للجميع الاطلاع عليه.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن خاصية "التصفح المتخفي" الجديدة التي أطلقها شركة يوتيوب، تهدف إلى منع التطبيق من تسجيل نشاطات المستخدم.
وطرحت تلك الميزة، التي تم اكتشافها لأول مرة في التجارب المبكرة في مايو الماضي، كجزء من الإصدار 13.25.56 من تطبيق يوتيوب، وهو متوافر بالفعل في متجر Google Play.
ويمكن لمستخدمين تنشيط وضع التصفح المتخفي، من خلال النقر على الصورة الرمزية للحساب في الجانب العلوي الأيسر من الهاتف الذكي، أو تطبيق الجهاز اللوحي لفتح القائمة الرئيسة.
ويؤدي تنشيط تلك الميزة إلى تعطيل إمكانية التحقق من الاشتراكات، ورسائل البريد الوارد، والإشعارات، ومكتبة مقاطع الفيديو التي تم رفعها.
ويتوقف التصفح المتخفي تلقائيًا بعد فترة من عدم النشاط، أو يمكنك تعطيل الميزة يدويًا من خلال النقر على الصورة الرمزية في الزاوية العلوية اليسرى.
وعلى الرغم من أن الوضع الجديد يمنع “غوغل” من تسجيل علامات التبويب المفتوحة في عمليات البحث، وسجل المشاهدة، داخل التطبيق، إلا أنه لا يمنع مزودي خدمات الإنترنت، أو المشرفين الخارجيين من مراقبة النشاط في التطبيق.

Facebook Comments

Comments are closed.