إلغاء 68 رحلة جوية إثر إضراب الطيارين المغربيين

أعلنت الخطوط الجوية المغربية ، الجمعة ، عن الغاء 68 رحلة طيران دولية وداخلية منذ الأربعاء قبل الماضي، حتى اليوم بسبب الإضراب نفذه طيارون.

جاء ذلك في بيانات يومية لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية الحكومية، نشرتها على موقعها الرسمي، منذ بداية ما تصفه بـ “التوترات الإجتماعية”، في إشارة إلى الإضراب الجزئي الذي دخل فيه طيارون منضوون في الجمعية المغربية لقادة الطائرات (غير حكومية)، منذ 18 الجاري

.ووفق البيانات التي نشرتها الشركة اليوم الجمعة، فقد تم إلغاء 10 رحلة طيران دولية وداخلية كانت مقررة هذا اليوم، إضافة إلى 9 رحلات أخرى مهددة بالتأخير أو تغيير توقيتها.

ووصلت حصيلة الرحلات الملغاة منذ 18 الجاري، 68 رحلة، إضافة إلى العشرات من الرحلات التي تم تغيير توقيتها.وكان مقررا أن تتجه غالبية الرحلات الملغاة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مطارات أوروبية وإفريقية، وأخرى في الاتجاه المعاكس.كما شملت بعض الرحلات الداخلية إلى مراكش (جنوب) والداخلة (إقليم الصحراء).

ودعت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية إلى التأكد والاستفسار عن موعد انطلاق الطائرات قبل التوجه إلى المطار، بسبب الإرتباك الذي عرفه برنامج سير الرحلات .

Facebook Comments

Comments are closed.