اتحاد الكرة يدرس مقترح نظام المجموعتين في الموسم المقبل

بغداد / فلاح خابط

أكد مصدر مطلع من داخل اتحاد الكرة العراقي ،اليوم الاحد ،بأن الاتحاد يدرس مقترح قدم من أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ببدأ منافسات الدوري للموسم المقبل بنظام المجموعتين   وسيناقش الاتحاد في اجتماعه المقبل المقترح بمشاركة 22 فريقا بواقع 11 فريق في كل مجموعة .

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن " المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية والأندية العراقية المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الاسيوي وبطولة الأندية العربية والتي سيؤجل على أثرها الدوري في بعض محطاته  مما وضعت الاتحاد في موقف محرج وسيظطر للعمل في هذا المقترح ".

وأضاف المصدر أن "الاتحاد بصدد دراسة مقترح آخر بإمكانية عدم هبوط اي فريق مشارك في دوري الموسم المقبل وهم نادي زاخو وكربلاء وإعطائهم فرصة بعد المستوى الذي قدموه في الموسم الماضي والظلم الذي رافقهم في بعض من مباريات الدوري ومنها مباراة الطلبة وكربلاء فضلا عن تأهل فريقين من الدرجة الأولى ليكتمل العدد بواقع عشر جولات في كل مرحلة"  .

وبين المصدر أن دوري الكرة الممتاز لهذا الموسم سينطلق في مطلع  شهر تشرين الأول المقبل  بنظام المجموعتين جنوبية وشمالية حيث سيقع بطل الدوري مع صاحب المركز الثالث والخامس فيما سيقع الوصيف مع المركز الرابع والسادس.

واشار المصدر أن "بطل المجموعة الجنوبية سيلعب مع بطل المجموعة الشمالية على المركز الأول والثاني فيما يلعب أصحاب مركز الوصيف على المركز الثالث والرابع".

يذكر أن نظام المجموعتين سابقا جوبه بالرفض من الشارع الرياضي ومن الإعلام الرياضي فيما عزا الاتحاد ذلك بكثرة المشاركات للمنتخبات الوطنية والأندية العراقية وإنهاء الدوري في منتصف شهر أيار من العام  المقبل أسوة ب الدوريات الآسيوية والعربية .

Facebook Comments

Comments are closed.