وزير العمل: تضحيات الشهداء تحتم علينا بذل المزيد من الجهد لتقديم الخدمة والرعاية لذويهم

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان التضحيات الغالية للشهداء تحتم على مؤسسات الدولة كافة بذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم الخدمة والرعاية اللازمة لذويهم.

وقال السوداني خلال استقباله رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة عبد الامير الشمري ان هناك التزامات وواجبا وطنيا يقع على عاتق جميع مؤسسات الدولة في تقديم الدعم والاسناد لكل الانشطة الخاصة بمؤسسة الشهداء بموجب القانون لخدمة هذه الشريحة المضحية.

واضاف ان اللقاء تطرق الى مواضيع مهمة، منها ما يتعلق بموضوع جواز الجمع بين راتبي الرعاية ومؤسسة الشهداء الا ان هناك آراء قانونية قد تتعارض مع هذا الموضوع، لافتا الى اننا سنحاول من خلال عقد اجتماع مشترك بين الدوائر القانونية في المؤسسة ووزارة العمل ممثلة بهيئة الحماية الاجتماعية والدائرة القانونية في مجلس الوزراء فض هذا الاختلاف في الرأي.

واوضح ان الوزارة على استعداد لتقديم التسهيلات اللازمة لذوي الشهداء فيما يتعلق ببرامج التدريب والقروض وكذلك اقامة برنامج عمل مشترك في بغداد والمحافظات من خلال المراكز التدريبية التابعة للوزارة.

وفيما يتعلق بوزارة الصناعة، بين الوزير ان هناك تبادلاً للرؤى والافكار لاجراء شراكة او مشاركة مع شركات وزارة الصناعة وتشغيل المصانع والمعامل من خلال صيغة تعاقدية بين الطرفين، مبديا الاستعداد لدعم مشاريع المؤسسة وخصوصا مشاريع السكن من خلال تقديم التسهيلات للحصول على المنتجات الوطنية لوزارة الصناعة كمنتجات مادة الاسمنت والحديد والانابيب البلاستيكية وغيرها من المنتجات.

 

من جانبها، اشادت رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة عبد الامير الشمري بجهود الوزير وعمله الانساني في تقديم الخدمة لشريحة واسعة من المجتمع العراقي ورعاية الفئات الضعيفة في ظل ظروف اقتصادية حرجة، معربة عن فخرها بشخص الوزير لكونه من شريحة ذوي الشهداء المضحية وهم يشغلون اليوم مناصب مهمة في الدولة لتقديم الخدمة لابناء الشعب.

واشارت الى ان هناك استمرارية لادامة عمل مؤسسة الشهداء وايصال الخدمات لهذه الشرائح المهمة.

Facebook Comments

Comments are closed.