الامم المتحدة تحث القضاء العراقي على إعلان نتائج الانتخابات بعد اكمال العد اليدوي

حث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ،يان كوبيتش، الثلاثاء، القضاء العراقي على إعلان نتائج الانتخابات بعد إكمال العد اليدوي.

ورحب كوبيتش وفق بيان اطلعت عليه وكالة الراي العام / بونا نيوز/ ، بـإعلان مجلس القضاة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إكمال عملية العد والفرز الانتخابي في جميع محافظات العراق الثماني عشرة وكذلك تصويت الخارج".

واضاف كوبيش: "أهنئ مجلس القضاة على هذا الإنجاز الهام نحو إتمام العملية الانتخابية في العراق لعام 2018، وقد أمكن إجراء عملية العد والفرز بالوقت المناسب وبشفافيةٍ وتنظيمٍ ومصداقيةٍ بفضل العمل النزيه المباشر من مجلس القضاة، والتفاني والمهنية من جميع موظفي العد والفرز، بمن فيهم موظفو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والموظفون القضائيون. وقد زادت الطريقة التي تعاملوا بها مع عملية عد وفرز الأصوات من ثقة الجمهور في العملية الانتخابية وبنتائج الانتخابات".

وتابع : "أنا الآن أشجع مجلس القضاة ومؤسسات الدولة ذات الصلة على تكريس اهتمامهم لإعلان النتائج المؤقتة في الوقت المناسب والحسم السريع لأية طعونٍ معلّقة"، لافتا الى انه "خلال عملية العد والفرز، قام فريقٌ متمرسٌ من خبراء الأمم المتحدة في مجال الانتخابات بمتابعة العملية، وقدموا المشورة والمساعدة. وتبقى الأمم المتحدة جاهزةً لتقديم مزيدٍ من مشورةِ ومساعدةِ الخبراء لمجلس القضاة وهم يشرفون على جدولة نتائج العد والفرز وكافة المراحل اللاحقة في مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج".

واعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، أمس الاثنين، الانتهاء من عمليات العد والفرز اليدوي .

Facebook Comments

Comments are closed.