حزب ايلي: العد والفرز اليدوي اثبتت وجود تزوير الكتروني في كركوك

قال عضو المكتب السياسي لحزب تركمان ايلي علي المفتي، الخميس، ان عملية العد والفرز اليدوي اثبتت وجود تزوير الكتروني حقيقي في محافظة كركوك.
المفتي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اكد ان " حجم التزوير في محافظة كركوك لا يقاس بجميع محافظات العراق، حيث يزيد عن 50%"، مشيرا الى ان " عملية اعادة العد والفرز اليدوي اثبتت حصول تزوير الكتروني هائل في العد الالكتروني السابق".
وبين المفتي ان " مجلس القضاة المنتدبين قام بتحديث 524 صندوق في كركوك، مع فرز ما يقارب 419 صندوق وتشميع 45 صندوق بالاحمر، بسبب كسر اقفالها بفعل فاعل"، لافتا الى " وجود اثنتي واربعين الى خمسة وستين صندوق قد اختفى بفعل فاعل ايضا اثناء العد والفرز اليدوي بالرغم من استلامها من قبل القاضي المنتدب وامام انظار الاجهزة الامنية في المحافظة".
واوضح المفتي ان " تمرير نتائج مزورة في كركوك يؤدي الى انهيار امني في المحافظة لفقدان ثقة المواطن في الحكومة والقضاة، وهذا اخطر امر سيواجه القضاة المنتدبين "، مضيفا انهم " لا يرغبون ان تكون كركوك شبيهة بالموصل قبل نكسة حزيران 2014 عندما فقد المواطن ثقته بالاجهزة الامنية والقاضي".

Facebook Comments

Comments are closed.