المحور الوطني يؤكد عدم انخراطه مع تكتل سياسي وينفي وجود خلافات بين قادته

اكد تحالف المحور الوطني، الاحد، انه لم تصدر منه اي اشارة لطرف او تكتل سياسي للانخراط معه، فيما نفى ما تناقلته وسائل الاعلان عن وجود خلافات بين قادة التحالف.
وذكر التحالف في بيان، تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "قيادات المحور الوطني، خميس الخنجر، جمال الكربولي، اسامة النجيفي، سليم الجبوري، احمد عبدالله الجبوري، فلاح الزيدان، عقدت اجتماعا موسعا لدراسة طبيعة المستجدات في المشهد السياسي العراقي وتطورات مباحثات تشكيل الكتلة الاكبر بين القوى السياسية العراقية".
واشار البيان الى ان "تحالف المحور الوطني متماسك وقوي وقياداته ذات رؤية وطنية شاملة وموضوعية في ادراكها لطبيعة الاوضاع الراهنة وكيفية التعامل معها وفق اطار يضمن مصالح الشعب العراقي بالمقام الاول"، نافيا ما تناقلته وسائل الاعلام عن "وجود خلافات بين قادة التحالف او تباين في الاراء حيال ملف المباحثات في تشكيل الكتلة الاكبر كخطوة اولى نحو بناء الحكومة المقبلة".
واضاف ان "تحالف المحور الوطني لم يصدر عنه اشارة لاي طرف او تكتل سياسي للانخراط معه في مسار تشكيل الكتلة الاكبر، وما يقال في مواقع التواصل الاجتماعي او وسائل الاعلام هو اجتهادات من قبل ساسة ومراقبين لكنها غير دقيقة وبعيدة عن الحقيقة".
واوضح تحالف المحور الوطني ان "انخراطه في اي مسار سياسي لتشكيل الكتلة الاكبر يعتمد على مضمون هام وهو البرنامج الحكومي ومدى استجابة بقية الاطراف الاخرى لرؤيته حيال معالجة الازمات المتعددة في البلاد"، مشيرا الى انه "مؤمن بان المرحلة المقبلة توجب أن تكون هناك رؤية مختلفة في ادارة الدولة وفق اطار يحقق الشراكة وينهي الفساد ويعالج ملفات معقدة تهم كل مكونات الشعب".

Facebook Comments

Comments are closed.