اليورو ينخفض قبيل محادثات تجارية أمريكية صينية

انخفض اليورو، اليوم الاثنين، في الوقت الذي صعد فيه الدولار قبل محادثات تجارية مزمعة بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع يأمل المستثمرون بأن تخفف التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

ومن المقرر أن تُعقد المحادثات المتوقعة بين مسؤولين صينين وأمريكيين في واشنطن في الأيام القليلة القادمة وفقا لتقارير إعلامية. ويقول محللون إن مسؤولين أقل مستوى هم من سيحضرون الاجتماع، لكن الآمال مرتفعة بأن تتمخض المحادثات عن انفراجة في النزاع التجاري المستمر منذ أشهر.

وتلقى الدولار الدعم من تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين بالإضافة إلى انخفاض الليرة التركية، وهو ما أدى إلى انخفاض عملات الأسواق الناشئة.

وتراجع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1421 دولار، لكنه يظل فوق أدنى مستوى في عام 2018 والذي بلغه الأسبوع الماضي عند 1.3010 دولار. وتراجع اليورو لأدنى مستوى في 13 شهرا مطلع الأسبوع الماضي في ظل مخاوف من أن تضر أزمة تركيا ببنوك أوروبية.

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلعة عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.2 بالمئة إلى 96.248. ويتأهب المتعاملون لنشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

Facebook Comments

Comments are closed.