العتبة العلوية المقدسة تكمل إستعداداتها لإحياء زيارة عيد الغدير الأغر

أعلنت العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف إكمال استعداداتها لإحياء زيارة عيد الغدير الأغر التي تصادف غداً الخميس.

وذكر بيان للعتبة المقدسة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "أكثر من 200 ألف وجبة طعام ستوزع في ليلة ونهار العيد، بمشاركة 1500 متطوع من ثمان محافظات بمختلف الاختصاصات لتقديم الخدمات لزائري مرقد الإمام علي (ع) خلال الزيارة".
وأشار البيان الى "تأمين طنين من الأدوية المختلفة من أجل الخدمات الصحية ونشر 350 وحدة صحية في مختلف شوارع المدينة القديمة" لافتا الى وجود "تنسيق عالٍ مع الحكومة المحلية في النجف وقيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة النجف".
من جانبه أعلن عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة رئيس قسم الإعلام, فائق الشمري, عن إكمال الاستعدادات الخاصة بعيد الغدير الأغر على جميع الأصعدة الخدمية والثقافية والإعلامية, وبمشاركة أكثر من ألف وخمسمائة متطوع وبتنسيق مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة النجف.
ونقل البيان عن الشمري, قوله إن "العتبة العلوية بدأت منذ أيام بتهيئة كل مستلزمات الخطة المعدة لزيارة عيد الغدير الأغر وتامين كافة الخدمات للزائرين الوافدين من داخل وخارج المحافظة, حيث سيقدم مضيف العتبة العلوية خلال ليلة ونهار العيد, أكثر من مائتي ألف وجبة طعام للزائرين", مضيفا, إن" أكثر من ألف وخمسمائة متطوع بمختلف الاختصاصات ومن ثمان محافظات سيشاركون بتقديم الخدمات لزائري مرقد الإمام علي (ع)".
وتابع الشمري, إن "الخطة شملت تأمين طنين من الأدوية للمفرزة الطبية التابعة للعتبة, بمشاركة ٧٠ ممرضاً وعدد من الأطباء الاختصاص, فضلا عن نشر مفارز طبية متنقلة في محيط العتبة المقدسة والطريق الحولي بالتنسيق مع مديرية صحة النجف".
وبخصوص خدمات النقل, بين الشمري, إن" العتبة العلوية وفرت 250 مركبة ستتكفل بعملية نقل الزائرين من والى المرقد المقدس من محيط المدينة القديمة", مشيرا إلى, إن" هناك تنسيق مع مؤسسات الدولة الأمنية لحفظ الأمن وتحقيق الانسيابية في حركة الزائرين والمركبات, مشيراً الى, تهيئة أماكن لاستراحة الزائرين في محيط العتبة ونشر ثلاثمائة وحدة صحية المتنقلة في الأماكن والطرق المؤدية إلى المدينة القديمة, وتهيئة صحن فاطمة الزهراء {عليها السلام} لمبيت الزائرين".
ونوه الى, إن" العتبة العلوية المقدسة ستنفذ خطتها بالتنسيق والتعاون مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف وقيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة النجف لإنجاح الزيارة المليونية بعيد الغدير الأغر".

Facebook Comments

Comments are closed.